اليوم.. الداخلية تبدأ تفويج حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة

اليوم.. الداخلية تبدأ تفويج حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسةحجاج بيت الله الحرام

الدين والحياة10-6-2023 | 11:39

تبدأ وزارة الداخلية، اليوم السبت، إجراءات مكثفة لتفويج حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة، وتعكف الوزارة على تذليل العقبات وتيسير الإجراءات على حجاج بيت الله الحرام مع مغادرة أول فوج من مطار القاهرة لهذا العام 1444 من هجرة الرسول.

ووضعت الوزارة خطة مكثفة لاتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر حجاج القرعة بيت الله الحرام، وذلك بهدف التسهيل والتيسير عليهم منذ مغادرتهم البلاد وصولاً إلى الأراضي المقدسة وكذلك طوال مدة وجودهم في المناسك وحتى عودتهم إلى أرض الوطن سالمين بعد الانتهاء من مناسك الحج.

كما دفعت بعدد كبير من الضباط في مصلحة الجوازات والهجرة من أحل إنهاء إجراءات السفر بسرعة كبيرة بداية من وصول الحجيج إلى صالة المواسم المخصصة؛ لاستقبال ضيوف الرحمن وحتى إقلاع الطائرة من مطار القاهرة إلى بيت الله الحرام.

وناشدت وزارة الداخلية، ضيوف الرحمن “حجاجاالقرعة” التعاون مع مسئولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، حتى لا يتسبب ذلك في عرقلة سفر الحاج موضحة أن كافة الشروط تصب جميعها في مصلحة الحجيج وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج هذا العام.

أهابت وزارة الداخلية، بكل الجهات المنظمة والمنفذة لأداء فريضة الحج، الالتزام بوجود الكود التعريفى الخاص بالحجاج الذى تصدره البوابة المصرية الموحدة للحج مجاناً لكل حاج وتضعه الجهات المنفذة على جواز سفر الحاج، وذلك وفقاً للقانون رقم 84 لسنة 2022م، بالإضافة لإرسال الكود المُشار إليه للشركات الناقلة لاستصدار تذكرة سفر للحاج.

كما يتم إرساله إلكترونياً للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالوزارة حتى تتأكد من وجود الكود التعريفى الصادر من البوابة على جواز سفر الحاج عند السفر، والإطلاع على تصريح العمل الصادر للعمالة الموسمية أثناء موسم الحج، وفى حالة عدم وجود أيهما لا يتم إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد.

يشار إلى أن الكود التعريفى هو رقم مسلسل يقرأ بواسطة الحاسب الآلى يمنح للحاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج ويصدر مجاناً، ويُعد وجود الكود التعريفى وثيقة ضمان لكل حاج بصحة وقانونية كل الإجراءات المتبعة وتسجيل وتوثيق كل الخدمات المقدمة للحجاج من الجهات المنظمة.

عدم وجود الكود التعريفي للحجاج يؤدي إلى تأخير سفر الحاج حتى يتم استكمال الإجراءات المنصوص عليها بالقانون المُشار إليه، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية أو الإدارية في حالة عدم صحة الكود التعريفي للحجاج أو الحصول عليه من خارج البوابة المصرية الموحدة للحج.

وضعت وزارة الداخلية استراتجية ترتكز على عدة محاور رئيسية لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام دون تميز وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لبعثة حج القرعة قبل السفر إلى الأراضي المقدسة للإعداد لموسم الحج هذا العام، وشدد وزير الداخلية على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج بأقل الأسعار، مما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2