أرقام تاريخية للأهلى عقب التتويج بدورى أبطال إفريقيا

أرقام تاريخية للأهلى عقب التتويج بدورى أبطال إفريقياالأهلي

رياضة12-6-2023 | 11:39

تمكن النادى الأهلي من التتويج بدوري أبطال أفريقيا 2023 على حساب فريق الوداد المغربي بنتيجة 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ثالث لقب في آخر 4 سنوات للأهلى

حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، وذلك في أعوام 2020 و2021 و2023، ليثأر من الوداد بعد خسارة المباراة النهائية أمامه في النسخة الماضية عام 2022.

اللقب الإفريقي الـ11 للأهلي

رفع الأهلي رقمه القياسي في دوري أبطال أفريقيا حيث وصل رصيده إلى 11 لقبًا في المسابقة القارية، فيما توقف رصيد ألقاب الوداد عند 3 ألقاب فقط.

رابع ألقاب كولر مع الأهلى

تمكن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، من حصد رابع ألقابه مع الأهلي منذ توليه المهمة الفنية للفريق مطلع الموسم الجاري 2022-2023.

حيث فاز مارسيل كولر بلقبين في كأس السوبر المصري بجانب كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، كما أصبح على أعتاب التتويج بلقبه الخامس حيث يقترب من حصد لقب الدوري المصري.

المشاركة التاسعة بكأس العالم للأندية

أصبح النادى الأهلي سادس الأندية المتأهلة ل كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في المملكة العربية السعودية نهاية العام الجارى.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، مع العلم أنه حصد الميدالية البرونزية 3 مرات خلال مشاركاته السابقة.

ملاحقة ريال مدريد قارياً

رفع الأهلي عدد ألقابه القارية إلى 25، ليواصل ملاحقة ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في قائمة الأكثر تتويجا بالألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 29 لقباً.

وحصد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 11 مرة، وكأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، بالإضافة إلى الكونفدرالية وكأس الأفروآسيوية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2