نائبة أمريكية تقدم طلبا في الكونجرس لعزل بايدن

نائبة أمريكية تقدم طلبا في الكونجرس لعزل بايدنبايدن

عرب وعالم14-6-2023 | 09:18

قدمت لورين بوبيرت، النائبة الجمهورية ب الكونجرس الأمريكي، طلبا لعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن من منصبه بدعوى أنه أساء التعامل مع واجبه الدستوري لتأمين حدود البلاد الجنوبية، بحسب ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وأوضحت النائبة الجمهورية، خلال مقابلة مع الشبكة: "لقد قدمت مواد العزل في الكونجرس وكنت أنوي بشكل كامل أن أعرضها في الكونجرس، لكنني كنت أعطي بعض اللجان والقيادة الأخرى الفرصة لتولي هذا الأمر".

وحذرت من أنه إذا لم تفعل القيادة "شيئا حيال فشل الرئيس (بايدن) في تأمين حدودنا الجنوبية والحفاظ على أمن الولايات المتحدة"، فإنها ستقدم تشريع الإقالة بموجب اقتراح ذي امتياز.

وأوضحت بويبرت كيف ستبدو عملية العزل الخاصة بها إذا قررت استدعاء تشريع العزل الخاص بها، وكشفت أنه "بموجب المادة التاسعة في مجلس النواب، يمكننا طرح بعض التشريعات بموجب اقتراح ذي امتياز. لذلك سأذهب إلى قاعة مجلس النواب وأقوم باستدعاء مقالاتي الخاصة بالمساءلة وقراءتها بالكامل. وفي هذه المرحلة، لدى القيادة يومين كحد أقصى للرد ومعرفة ما إذا كان سيتم إرسالها إلى اللجنة أو التصويت على القوانين نفسها".

وأعربت عن تأييدها لـ"أي بند من بنود المساءلة يتم رفعه لمساءلة الرئيس الأمريكي بموجب دستورنا"، متابعة: "نظرا لخطورة انتهاك القسم الدستوري لجو بايدن بتنفيذ مسؤولية منصب رئيس أمريكا بأمانة وبأفضل ما في وسعه والحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه، فهذا شيء يجب أن نفعله مع أغلبيتنا في مجلس النواب".

وأكدت أن "هذا واجبنا لأن الرئيس أهمل الواجب الدستوري".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2