«يوكرينفورم»: إسبانيا بصدد إرسال دبابات ومستشفى ميداني إلى أوكرانيا‎

«يوكرينفورم»: إسبانيا بصدد إرسال دبابات ومستشفى ميداني إلى أوكرانيا‎دبابات من طراز ليوبارد

عرب وعالم16-6-2023 | 15:24

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية اليوم الجمعة، أن مدريد بصدد تزويد أوكرانيا بـ 20 عربة مدرعة مجنزرة إضافية وأربع دبابات من طراز ليوبارد ومستشفى عسكري.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الوزارة ونقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية والذي كشف أن وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز أدلت ببيان مماثل في اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة ب أوكرانيا الذي انعقد أمس الخميس، في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا.

واطلعت الوزيرة - في كلمتها - على حالة الإمدادات المادية والوسائل التقنية التي تدعم بها إسبانيا أوكرانيا، مشيرة إلى شحنة من 20 مركبة مدرعة مجنزرة ستصل بولندا بعد 3 أيام، بالإضافة إلى 40 عربة تم تسليمها بالفعل.

وذكرت روبلز أنه بالإضافة إلى ذلك تعتزم مدريد إرسال أربع دبابات من طراز ليوبارد 2A4 كانت قيد الإصلاح إلى أوكرانيا التي تدافع عن قضية عادلة، وبالتالي تحظى بدعمنا الكامل ليس فقط في توفير الأسلحة لكن أيضا في تدريب المقاتلين الأوكرانيين.. وأكدت أن "موقف إسبانيا، مثل بقية دول الناتو والاتحاد الأوروبي، من حيث توفير الدعم الواضح والثابت إلى أوكرانيا".

كما أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية عن نقل مستشفى ميداني قادر على تقديم الرعاية الجراحية الطارئة والعلاج ويمكن نشره في 20 حاوية.. وأكدت روبلز التزام إسبانيا بدعم أوكرانيا "في سعيها لتحقيق سلام شامل وعادل ودائم وأنه سيظل ثابتا طالما استغرق الأمر".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2