عقب افتتاحه .. «ليلة من ألف ليلة وليلة» بقصر ثقافة نجع حمادى

عقب افتتاحه .. «ليلة من ألف ليلة وليلة» بقصر ثقافة نجع حمادىالعرض المسرحي

ثقافة وفنون16-6-2023 | 19:08

قدم فرع ثقافة قنا، مساء أمس العرض المسرحي " ليلة من ألف ليلة وليلة " لقصر ثقافة نجع حمادى، عقب افتتاحه بعد خطة التطوير، وذلك استمرارا لعروض الموسم المسرحي بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

تدور أحداث العرض المسرحي، عن العلاقة الأزلية بين الإنسان والشيطان، وكيفية أنه في هذا الزمان قد غلب الإنسان مكر الشيطان بألاعيبه التي لم تحدث من قبل فتدور الأحداث حول إبليس وهو يتابع مايحدث داخل قصر الملك شهريار وحكايتها التي تنتهي بأن شهريار يعفو عن شهرذاد وتنتهي بهزيمة إبليس وتغلب الإنسان عليه.

العرض من تأليف أحمد سمير، وأشعار عبد الحميد على، موسيقي عبد العال رجال، سينوجرافيا فاطمة أبو الحمد، استعراضات محمد بريقع، مخرج منفذ أدهم جابر، إخراج عادل العدوى، بطولة أدهم جابر، أيمن عبدالمطلب، أيمن حداد، معتز سعيد، عماد محمود.

حضر العرض اللجنة المكونة من المخرج المسرحي حمدي أبوالعلا، مهندس الديكور محمود جمال، الناقد المسرحي طارق مرسي، وليد فتحي مقرر اللجنة.

العرض قدم بإشراف فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2