بالخطوات.. أسهل طرق تغيير شكل لوحة المفاتيح لهواتف أندرويد

بالخطوات.. أسهل طرق تغيير شكل لوحة المفاتيح لهواتف أندرويدهواتف أندرويد

يبحث كثير من مستخدمي هواتف أندرويد عن طريقة تغيير لوحة المفاتيح سواء باختيار لوحة من اللوحات الموجودة على تطبيقات الهاتف او تنزيل لوحة جديدة من على متجر جوجل بلاي ولذلك نقدم خلال السطور التالية شرح طريقة تغيير لوحة المفاتيح في هواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

تغيير إعدادات لوحة مفاتيح الموبايل ل هواتف أندرويد هي عملية تسمح للمستخدم بتخصيص لوحة المفاتيح وفقًا لاحتياجاته الشخصية،وتوفر معظم أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مجموعة واسعة من الإعدادات التي يمكن للمستخدمين استعمالها لتخصيص لوحة المفاتيح. يمكن ضبط عدة جوانب مختلفة، مثل تغيير تخطيط المفاتيح، وتغيير حجم الكيبورد، إضافة لغات جديدة، وتنشيط وظائف إضافية، وتعيين اختصارات للكلمات، وتغيير الألوان والسمات، والكثير من الميزات الأخرى.

لتغيير لوحة المفاتيح اتباع الخطوات التالية:

تبدأ رحلة تغيير لوحة مفاتيح هواتف أندرويد بفتح قائمة التطبيقات على الهاتف والبحث عن تطبيق "الإعدادات" والمعروفة بأيقونة العجلة الدوارة ومن ثم الانتقال إلى قسم "اللغة والإدخال" أو "اللغة واللوحة" أو شيء مماثل ويختلف المسمى باختلاف نسخ نظام التشغيل لدى المستخدمين.

بعد الوصول لقسم اللغة والإدخال، سنجد قائمة باللغات وأنواع لوحات المفاتيح المثبتة على الهاتف ومن ثم علينا البحث عن اللوحة التي نرغب في تغييرها.

وعلينا النقر على اللوحة المراد تغييرها، وستظهر قائمة بخيارات لوحة المفاتيح المتاحة.

علينا اختيار لوحة المفاتيح الجديدة التي نرغب في تجربتها من القائمة وهناك احتمالية ان يطلب منا تنزيل لوحة المفاتيح الجديدة من متجر Google Play إذا لم يتم تثبيتها بالفعل على الهاتف.

بعد اختيار اللوحة المفاتيح الجديدة، قد يُطلب منا تفعيلها كلغة واجهة المستخدم الافتراضية أو كلغة لوحة المفاتيح الافتراضية ومن ثم علينا تفعيلها إذا طلب ذلك منا.

بعد التفعيل، قد تحتاج إلى تحديد اللوحة المفاتيح الجديدة كلوحة المفاتيح الافتراضية، ويمكننا فعل ذلك بالانتقال إلى إعدادات اللوحة المفاتيح وتحديدها كلوحة المفاتيح الافتراضية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2