ضبط شخصين بالمنوفية لقيامهما بالنصب على المواطنين بدعوى توظيف أموالهم

ضبط شخصين بالمنوفية لقيامهما بالنصب على المواطنين بدعوى توظيف أموالهمضبط

حوادث وقضايا18-6-2023 | 15:38

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالمنوفية؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، بدعوى توظيف أموالهم.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من عدد من المواطنين مقيمين بالمنوفية، بتضررهم من شخصين، لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام اثنين من مالكي إحدى شركات التجارة والاستثمار العقاري، مقيمين بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين راغبي استثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع، بـزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم، مما مكنهما مـن الاستيلاء على 6,4 مليون جنيه مـن المبلغين، وتوقفا عـن سداد أصول المبالغ ، وكذا الأرباح المتفق عليها.. كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2