"العميل صفر".. تفاصيل مشاركة فاطمة البنوي لأول مرة مع أكرم حسني

"العميل صفر".. تفاصيل مشاركة فاطمة البنوي لأول مرة مع أكرم حسنيفاطمة البنوي

ثقافة وفنون18-6-2023 | 20:14

تم نشر صورة تجمع بين الممثلة السعودية فاطمة البنوي، وبين الفنان أكرم حسني، وذلك من كواليس الفيلم الكوميدي (العميل صفر)، حيث يقف الاثنان على مدخل بوابة كبيرة، وتبدو "البنوي" في فستان أسود أنيق، وهي تنظر إلى "أكرم"، فيما يبدو أنها تشرح له شيئاً ما، بينما يُصغي إليها "أكرم" ويبدو على وجهه علامات الإستهانة أو عدم الفهم لما تقول.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول فرد أمن يحلم أن يكون بطلاً مثل "جيمس بوند"، لكنه يفشل في ذلك، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، ويشارك فاطمة البنوي و أكرم حسني في بطولة الفيلم كل من (بيومي فؤاد، أسماء أبو اليزيد، منذر رياحنة، فيدرا، إسماعيل فرغلي، أيمن الشيوي، وأيمن طعمة) فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبدالله، إخراج كريم العدل.

يذكر أن فاطمة البنوي ممثلة وصانعة أفلام سعودية، تنتمي إلى جيل من الفنانين الشباب الذين شكلوا المشهد الفني بـ السعودية، ويعد فيلم (العميل صفر) أول بطولة لها بالسينما المصرية، بعدما نجحت في جذب الجمهور المصري من خلال دورها في مسلسل (60 دقيقة) الذي تم عرضه على منصة (شاهد) وحقق أعلى مشاهدة في مصر.

أحدث أعمال "فاطمة" فيلم (الهامور) الذي عُرض مؤخراً في دور العرض السينمائية السعودية والمصرية، وفيلم الإثارة (سكة طويلة) الذي يُعرض على منصة (نتفليكس) بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر 2021، وعرضه التجاري في دور العرض السينمائية بـ السعودية.

كما انتهت مؤخرا من تصوير فيلم (سوى)، وبدأت تصوير دورها في فيلم (أحلام العصر) من إخراج فارس قدس، وإنتاج "الأخوين قدس" فارس وصهيب قدس، وتأليف مشترك بين الأخوين قدس وعمر البحري، وتشارك "البنوي" في بطولته مع صهيب قدس، نجم، حكيم جمعة وإسماعيل الحسن.

إنتهت "البنوي" كمخرجة من تصوير فيلم (بسمة)، أول فيلم روائي طويل لها وتشارك فيه بالتمثيل أيضاً، كما شاركت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 بفيلم (بلوغ) الذي افتتح مسابقة آفاق السينما العربية، ويضم خمسة أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات من بينهن "البنوي" وكانت قد حظيت بإشادة دولية عن بطولتها لفيلم (بركة يقابل بركة) الذي شارك في مهرجان برلين السينمائي، وكان ممثلاً للسعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وشاركت مؤخراً "فاطمة" في استضافة العرض الفني الإستثنائي العلا: تحت النجوم Alula: sous les étoiles والذي ضم عدداً كبيراً من النجوم الفرنسيين العالميين والعرب، وعُرض على قناة TV5 Monde الفرنسية.

وفي الدراما التلفزيونية، شاركت فاطمة البنوي في مسلسلات مثل، (بشر) و(أم القلايد)، ومسلسل التشويق (الشك) الذي شاركت أيضاً في تأليفه وإخراجه وعُرض على منصة (شاهد)، و(ما وراء الطبيعة)، أول عمل مصري ضمن أعمال (نتفليكس) الأصلية.

ومؤخراً إختارتها مجلة فانيتي فير (Vanity Fair) العالمية الشهيرة كواحدة من أفضل ست نساء مؤثرات في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل نظمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أثناء الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي.

أضف تعليق