ضبط 17 طن أسمدة وقمح مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في الشرقية

ضبط 17 طن أسمدة وقمح مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في الشرقيةصور أرشيفية

محافظات18-6-2023 | 21:28

بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قامت حملة تموينية مكبرة برئاسة فايزة عبدالرحمن المشرف العام، بمديرية تموين الشرقية، وعبدالباسط عبدالنعيم، وكيل وزارة التموين ب الشرقية وبرفقة، عبدالكريم عوض الله والسيد بلاسي مساعدي مدير المديرية، وعلي عبدالسلامن ومصطفي نصر إدارة تموين الحسينية، بالاشتراك مع حملة إدارة تموين فاقوس برئاسة محمد سليمان مدير الإدارة ومحمد فوزي.

وأسفرت عملية التفتيش على تحرير المحاضر الآتية:

ضبط 110 شيكارة سماد يوريا مخصوص مدعمة من الدولة للمزارع المصري، بكمية قدرها 5 أطنان و 500 كجم علي متن سيارة جامبو بيضاء اللون على طريق رمسيس صان الحجر قبل بيعها بالسوق السوداء، وقد تم تحرير محضر ضد المتهم ا.ع.م والسيارة المقيم بناحية قرية مصر الجديدة المنزلة الدقهلية.

كما تم ضبط ٨ شيكارة دقيق بلدي مدعم بكمية قدرها 400 كجم إنتاج مطحن المني بقصد بيعه في السوق السوداء.

وتم ضبط سيارة جامبو محملة ب قمح محلى حصاد موسم 2023 بدون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية ومرورها بالطريق الرئيسى بحر فاقوس الزقازيق.

وعمل كمين للسيارة أمام قرية الدميين والسيارة محملة بـ 12 طنا و 250كجم من ال قمح المحلى، وتم التحفظ على السيارة وال قمح المضبوط عليها تحت إذن وتصرف النيابة العامة على ذمة المحضر وتحرر عن ذلك المحضرضد صاحب سائق ومالك السيارة بالتضامن.

وكما تضمنت الحملة التموينية:

تحرير محضر ضد المتهم س.ب م صاحب شادر لبيع اللحوم البلديه بندر الحسينية، وذلك لعدم لف اللحوم البلدية بالشاش الأبيض.

وتحريرمحضر لصاحب مطعم مشويات بجزيرة سعود مركز الحسينية، وذلك لضبط ٤ كيلو جرام مجهولة المصدر.

وتحرير محضر لصاحب شادر لبيع اللحوم البلدية بندر الحسينية، وذلك لعدم لف اللحوم بالشاش الأبيض.

وأكدت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أن مثل هذه الممارسات تعد تهديداً لاستقرار الفلاح، وأنه سيتم مواجهة هذه التصرفات التي تتعلق وترتبط بالأمن القومي بكل حزم.

وشدد عبدالباسط عبدالنعيم وكيل وزارة التموين بالشرقية، على أهمية شن حملات مفاجئة ودورية للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة، والتأكد من إلتزام المخابز بالتعليمات ومطابقة المواصفات ومحاربة الاستغلال وضبط الأسعار، وإحكام السيطرة على الأسواق، مشدداُ علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة، ووصول الدعم للمواطنين ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن يومياً.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2