«لاجاك» يزور واشنطن لبحث تطورات الأزمة بشمال كوسوفا

«لاجاك» يزور واشنطن لبحث تطورات الأزمة بشمال كوسوفاميروسلاف لاجاك

عرب وعالم19-6-2023 | 16:31

قال الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحوار "بريشتينا وبلجراد" ميروسلاف لاجاك إنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة قصيرة؛ لمناقشة تطورات التوترات التي شهدها شمال كوسوفا خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلا أنه لم يوضح موعد الزيارة بالتحديد.

وأضاف لاجاك - في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، وفقًا لقناة (يورو نيوز) الأوروبية - أن الزيارة المرتقبة تأتي تلبية لدعوة رسمية من زملائه من المسئولين الأمريكيين في واشنطن؛ لإجراء مناقشات مكثفة حول سبل المضي قدمًا واتخاذ خطوات فورية بشأن هذه التوترات.

وأوضح أنه أطلع زملائه في بروكسل على نتائج زيارته الأخيرة لمنطقة شمال كوسوفا والوضع الحالي وكيفية المضي قدمًا، كما التقى - خلال زيارته لمقر حلف الناتو - نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي ميرتشيا جيوانا لمناقشة الوضع في شمال كوسوفا.

وتابع أنه تم الاتفاق على ضرورة اتخاذ خطوات فورية لخفض التصعيد، وهو ما أعاد التأكيد عليه عندما خاطب سفراء حلف (الناتو) والاتحاد الأوروبي.

وجاءت هذه التطورات إثر التصعيد في كوسوفا عقب تعيين رؤساء بلديات من أصل ألباني بالمناطق ذات الأغلبية الصربية، كما رفض سكان البلديات الصربية في شمال الإقليم نتائج الانتخابات التي أجرتها السلطات الألبانية الانفصالية في أبريل الماضي، ويسعى السكان الصرب لمنع ممثلي الألبان من تولي المناصب الإدارية في البلديات، مما أسفر عن اشتباكات بين المحتجين الصرب وشرطة الإقليم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2