«صبحي» يشهد نهائيات بطولة إفريقيا للسلاح بمجمع صالات حسن مصطفى

«صبحي» يشهد نهائيات بطولة إفريقيا للسلاح بمجمع صالات حسن مصطفى صبحي يشهد نهائيات بطولة إفريقيا للسلاح بمجمع صالات حسن مصطفى

رياضة19-6-2023 | 21:17

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الإثنين، نهائيات اليوم الأول ببطولة إفريقيا للسلاح، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري، في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، بمشاركة 21 دولة، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

جاء ذلك بحضور مابينك أديا رئيس الاتحاد الإفريقي للسلاح، والدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية بالوزارة، والمهندس عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، وعدد من رؤساء اتحادات السلاح بدول غانا وتوجو ورواندا وبتسوانا، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وفي كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أنه بفضل التخطيط العلمي والإستراتيجية التي يتم العمل وفقا لها، فضلا عن توفير الدعم المباشر والرعايات الخاصة لعدد كبير من اللاعبين، صارت الرياضة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة على المستوى العالمي.

وأشار الوزير إلى الدعم الذي تقدمه الوزارة إلى كافة الاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها، وإعداد اللاعبين واللاعبات لمختلف المنافسات، في ضوء سياسة الوزارة نحو استدامة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

وثمن وزير الشباب والرياضة الإنجازات المتتالية التي يحققها أبطال مصر في رياضة السلاح على مستوى مختلف البطولات الدولية التي يشاركون بها، ويقدمون أداءً مميزًا بها، والفوز بألقابها المختلفة كترجمة فعلية لحالة التركيز التي يعيشونها، والاستعدادات القوية التي يخضعون لها وفق خطة الاتحاد المصري للسلاح.

وأحرزت يارا الشرقاوي ذهبية منافسات سلاح الشيش، بعد الفوز على مواطنتها نورا منير، كما أحرز محمد ياسين ذهبية سيف المبارزة رجال بعد فوزه على محمد السيد، وبرونزية للاعبنا أحمد السيد.

وتضم قائمة الدول المشاركة: بنين وكوت ديفوار وليبيا والمغرب ومالي وموريشيوس والكونغو وكينيا والرأس الأخضر وغانا ونيجيريا وتوجو وبوركينا فاسو والنيجر والكاميرون والسنغال وجنوب إفريقيا وتونس والجزائر ورواندا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف للمنافسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2