يويفا يدرب منتخبات الشباب على الإنعاش القلبي الرئوي

يويفا يدرب منتخبات الشباب على الإنعاش القلبي الرئويدورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي

رياضة20-6-2023 | 18:48

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الثلاثاء إن اللاعبين في دوري الأمم ونهائيات بطولة أوروبا تحت 21 عاماً أكملوا دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي.

وبعد نجاح الدورة التدريبية الأولى لل إنعاش القلبي الرئوي التي عقدت على هامش النسخة الافتتاحية لكأس الأبطال للسيدات في وقت سابق هذا العام، واصل «اليويفا» ومجلس الإنعاش الأوروبي البرنامج في نهائيات دوري الأمم في هولندا.

وقال الاتحاد الأوروبي إن جميع المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي وهي إسبانيا وإيطاليا وهولندا وكرواتيا تلقت التدريب لاكتساب تقنيات ال إنعاش القلبي الرئوي والمهارات الأساسية لإدارة ال إنعاش القلبي الرئوي في حالات الطوارئ.

كما بدأت الفرق المشاركة في بطولة أوروبا تحت 21 عاماً في جورجيا ورومانيا، والتي تنطلق غداً الأربعاء، التدريب على ال إنعاش القلبي الرئوي ضمن استعداداتها للبطولة.

وقال باولو كوربي، رئيس قسم الاتصال في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والمكتب الإعلامي للمنتخب الوطني: «لا تزال ذكرى (سقوط كريستيان إريكسن مغشياً عليه) في بطولة أوروبا الأخيرة حاضرة بقوة في أذهان منتخب إيطاليا.

طوال الاجتماع، كانت هناك مشاركة نشطة، سواء في الاستماع إلى المعلومات، أو في محاولة تعلم تقنيات الإنعاش السريع في حالات الأزمات القلبية المفاجئة».

وسقط الدنماركي إريكسن مغشياً عليه في أرض الملعب، وتلقى ال إنعاش القلبي الرئوي خلال مباراة الدنمارك مع فنلندا في يونيو 2021 في بطولة أوروبا.

وأضاف الاتحاد الأوروبي أن المبادرة ستمتد لتشمل الفرق المتنافسة في بطولات الشباب وكرة الصالات على مدار العام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2