محافظ الإسماعيلية يستعرض مع لجنة الإدارة المحلية بـ«النواب» المشروعات الخدمية والتنموية

محافظ الإسماعيلية يستعرض مع لجنة الإدارة المحلية بـ«النواب» المشروعات الخدمية والتنمويةمحافظ الإسماعيلية يستعرض مع لجنة الإدارة المحلية بـ النواب المشروعات الخدمية والتنموية

محافظات23-6-2023 | 19:25

استعرض محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، اليوم الجمعة مع المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وأعضاء اللجنة، معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية بنطاق المحافظة وتذليل كافة العقبات والمعوقات أمام تنفيذها للانتهاء منها طبقًا للجداول الزمنية المحددة.

شارك في الاجتماع حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية والسكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، وعدد من القيادات المحلية.

وأشاد المحافظ بدور اللجنة في دفع عجلة المشروعات الخدمية والتنموية بجميع محافظات الجمهورية.

بدوره، أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، أن محافظة الإسماعيلية تشهد نقلة نوعية في تنفيذ كافة المشروعات، خاصة المشروعات القومية مثل أنفاق "تحيا مصر".

وأوضح أن زيارته وأعضاء اللجنة لمحافظة الإسماعيلية، تأتي للتعرف على احتياجات المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والتواصل مع الوزارات المعنية لتوفير الدعم اللازم لإنشاء أو استكمال تلك المشروعات، بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

وخلال الاجتماع تم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة الإسماعيلية، يعبر عن تاريخها ونشأتها، وكونها قاطرة التنمية في مصر، بداية من حفر قناة السويس الجديدة وإنشاء أنفاق "تحيا مصر" بجانب احتضانها للعديد من المهرجانات الشعبية، والفنية، والثقافية .

وتم استعراض منسقة مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، معدلات الأداء والإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" والتي يجري تنفيذها بمركز ومدينة القنطرة شرق، كما تم استعرض المشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة بداية من يناير 2020 وحتى نهاية العام المالي الجاري 2022/ 2023.

وبدوره، استعرض مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة، مشروعات الإسكان بالإسماعيلية خلال الـ3 سنوات الماضية، بجانب عرض بعض مشروعات الإسكان التي تواجه مشكلات ومعوقات منذ سنوات، خاصة مشروعات إسكان الشباب، علاوة على مشروعات الأسواق النموذجية بمدينة القنطرة غرب، كما تم استعراض ما تم تنفيذه من مشروعات تطوير ورصف وتوصيل مرافق (مياه، صرف صحي، كهرباء، غاز، اتصالات) داخل المنطقة الحرة العامة الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية، بجانب عرض حجم الاستثمارات والصادرات بالمنطقة، وعدد العاملين بالمنطقة والذي بلغ 27 ألف عامل.

بينما استعرض مدير المنطقة الصناعية الأولى والثانية بالإسماعيلية، الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية الأولى والتي بلغت 79 مشروعًا، مع عرض عدد المشروعات التي تعمل، والمتوقفة عن العمل، والمشروعات تحت الإنشاء.

كذلك قام مدير المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، بعرض الموقف التنفيذي للمشروعات بالمنطقة، ما بين مشروعات تعمل بالفعل، مشروعات تحت الإنشاء، ومشروعات متوقفة عن العمل.

وفي سياق متصل، تفقد المحافظ ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام لرصد أي تغير بالأقمار الصناعية يحدث على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، ليتم التحرك والتعامل الفوري مع أي مخالفة طبقًا للقانون.

وأكد المحافظ ،في بيان اليوم الجمعة، أن الدولة حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون، والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات المقامة بالمخالفة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وذلك تحقيقًا لمبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين.

كما تفقدا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة الإسماعيلية، والمعني بتلقي طلبات وشكاوى المواطنين وتوجيهها إلكترونيًا للجهات المختصة لسرعة حل المشكلات وتقديم الخدمات للمواطنين، كما تفقدا الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة بديوان عام محافظة الإسماعيلية في إطار زيارة اللجنة لمحافظة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

وأكد المحافظ أن الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة تهدف إلى تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون بين جميع الجهات لسرعة احتواء ومجابهة كافة أنواع الطوارئ والأزمات والكوارث خلال مدة زمنية محدودة، وأيضًا دعم خطط التنمية المستدامة عن طريق استخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل لجميع الجهات المعنية بالدولة طبقًا لأحدث المعايير العالمية.

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة إنجازًا تاريخيًا ونقلة حضارية كُبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2