محافظ الوادي الجديد يفتتح مسجد الملِك بالخارجة بتكلفة مليوني جنيه

محافظ الوادي الجديد يفتتح مسجد الملِك بالخارجة بتكلفة مليوني جنيهمحافظ الوادي الجديد يفتتح مسجد الملِك بالخارجة بتكلفة مليوني جنيه

محافظات23-6-2023 | 19:43

افتتح محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اليوم الجمعة، مسجد "الملِك" بمنطقة عين البرج بالخارجة، الذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية بالتعاون بين المحافظة والأهالي بتكلفة مليوني جنيه، بحضور مدير عام الأوقاف بالمحافظة الدكتور محمود جاهين، ولفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ وأهالي المنطقة.

وأكد المحافظ، في تصريح، أنه سيتم استكمال الخدمات الملحقة بالمسجد، التي تشمل مركزًا لتحفيظ القرآن الكريم ومشغلاً للسيدات بالحي، ووجه بتكليف مديريتي الإسكان والطرق بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بمنطقة عين البرج، وتكليف مديرية الكهرباء بتركيب محول كهربائي بمنطقة عين البرج لخدمة المنطقة، بالاضافة إلى تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز الخارجة وحماية أملاك الدولة لدراسة فتح طريق بجوار مسجد الملك وصولًا للمنطقة المخصصة لبناء المدرسة، وتوفير خدمات النظافة الدورية، وتركيب أجهزة تكييف بالمسجد مناصفة بين الأهالي والمحافظة.

وفي سياق آخر، قرر المحافظ توفير خدمات التأمين الصحي لعمال المخابز، موضحًا ضرورة التنسيق بين مديرية التموين والتأمينات الاجتماعية لسرعة إنهاء إجراءات استفادة عمال المخابز من خدمات التأمين الصحي.

كما قرر المحافظ دراسة تقنين منظومة استهلاك المياه بالمخابز ووضع آلية عادلة لحساب كمية الاستهلاك الفعلي، بالإضافة إلى سرعة إنهاء إجراءات التقنين بمنطقة عين مطلة ب الخارجة للمواطنين الجادين في تقنين أوضاعهم.

وشدد المحافظ على ضرورة التصدي لمحاولات التعدي على أراضي الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في حق الدولة.

أضف تعليق