وزير الدفاع اليمني يوجه قواته برفع الجاهزية تحسبا لأي طارئ مع جماعة "أنصار الله"

وزير الدفاع اليمني يوجه قواته برفع الجاهزية تحسبا لأي طارئ مع جماعة "أنصار الله" وزير الدفاع اليمني يوجه قواته برفع الجاهزية تحسبا لأي طارئ مع جماعة أنصار الله

عرب وعالم25-6-2023 | 06:06

وجه وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم السبت، الجيش اليمني برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لأي مستجد مع جماعة "أنصار الله"، معتبراً أن الجماعة لن تتجه نحو السلام سوى بضغط عسكري.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، أن "الفريق الداعري اطلع خلال زيارته إلى محافظة تعز (جنوب غربي اليمن) ولقائه قيادة محوري تعز وطور الباحة، من القادة والضباط على طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال بالمحافظة وتحشيدات أنصار الله إلى مختلف الجبهات".

وقال إن "المليشيا (يقصد جماعة أنصار الله) لن تخضع للسلام العادل كما هو عهدها منذ بدأت تمردها على الدولة، ولن يخضعها سوى تكاتف كافة الجهود وتوجيه البندقية إلى نحر عدو اليمنيين جميعا، ممثلا بهذه المليشيا".

وثمن وزير الدفاع اليمني، "الدعم السخي واللا محدود للتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وما تقدمانه للشعب اليمني وقواته المسلحة".

على الصعيد الميداني، أعلن الجيش اليمني في محافظة تعز عبر صفحة مركزه الإعلامي في "فيس بوك"، أن "قوات الجيش تخوض مواجهات عنيفة مسنودا بالمقاومة الشعبية (كيان موالٍ للجيش) مع أنصار الله في جبهة عُصيفِّرة شمال مدينة تعز".

ميدانياً أيضاً ولكن في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، تمكنت القوات اليمنية المشتركة في المحافظة، التي تضم وحدات من الجيش وألوية العمالقة الجنوبية، من إسقاط طائرة مُسيرة لجماعة "أنصار الله" أثناء تحليقها في سماء المحافظة الغنية بالنفط.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن المضادات الأرضية لألوية العمالقة أسقطت طائرة مُسيرة هجومية لـ "أنصار الله" أثناء اقترابها من مواقع عسكرية في جبهة مديرية حَّريب جنوب مأرب.

في المقابل، اتهمت جماعة "أنصار الله"، القوات السعودية بشن قصف أوقع قتيلين من المدنيين، في محافظة صعدة (شمال غربي اليمن) الحدودية مع السعودية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2