"الوليلي": "100 يوم صحة" اضافة جديدة تستهدف التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة

"الوليلي": "100 يوم صحة" اضافة جديدة تستهدف التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامةالنائب مجدي الوليلي

مصر25-6-2023 | 22:31

أكد النائب مجدي الوليلي الأمين العام لـ حزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، على أن المبادرات الصحية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتطلقها وزارة الصحة تستهدف الوصول إلى مجتمع صحي سليم وخالِ من الأمراض وكذلك تستهدف رفع درجة الوعي الصحي لدى المواطنين بضرورة اتباع أنماط الحياة الصحية السليمة.

واشار "الوليلي" إلى جاهزية محافظة الإسكندرية لإطلاق حملة (100 يوم صحة) مع توفير كافة أوجه الدعم لتنفيذ وتحقيق المستهدف من الحملة.

وأضاف "الوليلي" أن مبادرة (100 يوم صحة) تعد من أبرز المبادرات التي قدمتها الدولة متمثلة في وزارة الصحة والسكان خلال السنوات الماضية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أميرة طهيو وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أن الحملة تهدف إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين سواء من المصريين، أو الأجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية، لافتة إلى أن الحملة تشمل الانتفاع بخدمات المبادرات الصحية والتي تشمل، مبادرة صحة المرأة، مبادرة فحص المقبلين على الزواج، مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان حددت خطين ساخنين، هما (15300، 15335) للتواصل ومعرفة كيفية الاستفادة من خدمات الحملة الجديدة، وشددت وزارة الصحة على تخصيص فرق متنقلة تقدم خدمات المبادرات من خلال القوافل العلاجية وسيارات تنظيم الأسرة، مع التوعية بكل خدمات المبادرات الرئاسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2