بحوزته 115 علبة.. ضبط شخص متهم ببيع ألبان الأطفال المدعمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقنا

بحوزته 115 علبة.. ضبط شخص متهم ببيع ألبان الأطفال المدعمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقناضبط شخص متهم ببيع ألبان الأطفال المدعمة بقنا

محافظات1-7-2023 | 15:02

رصدت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بقنا، أحد الحسابات علي وسائل التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، لأحد الأشخاص يقوم بعرض ألبان الأطفال المدعمة للبيع والتي تقدمها الدولة بالمجان للأطفال الرضع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور ورود معلومات عن ذلك الحساب، وجه إدارة الصيدلة بقيادة الدكتور أسماء مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة، بالعمل علي ضبط الشخص والتعامل بحزم تجاه الأمر.

وأشارت مدير عام إدارة الصيدلة، أنه تم التواصل مع صاحب الصفحة لتحديد هويته ومصدر اللبن الذي يقوم ببيعه، ونجحت الإدارة العامة للصيدلة في تحديد موعد لعمل محاولة شراء لهذه الألبان وتم التنسيق مع مباحث التموين في ذلك، حيث تم ضبط المتهم وبحوزته 115 علبة لبن مدعم (إيجي 1 وإيجي 2)، وتحرر محضراً بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتصرف وتم تحريز ومصادرة الألبان المدعمة.

وقدم "تاوضروس" الشكر لفريق إدارة الصيدلة الذين قاموا بالضبط، والمكون من الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة، ومفتشي الصيدلة الدكتور أحمد جهاد الدين، والدكتور أحمد السيد سمير، والدكتور أحمد جمال، بالتعاون مع مباحث التموين، مؤكداً العزم قدماً نحو ضبط كافة المخالفات التي قد تلحق بالمواطنين وتحرمهم من الحصول علي مستحقاتهم التي فرضتها الدولة لهم في رعاية صحية متكاملة.

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية الصحة بقنا، علي حفظ حقوق المواطنين في حصولهم علي الكشف والعلاج المجاني، ومتابعة الأصناف الحيوية المدعمة التي تقدمها الدولة للمواطن.

أضف تعليق