وزير الأوقاف يشيد بجهود قيادات الدعوة فى ضبط أداء صلاة العيد

وزير الأوقاف يشيد بجهود قيادات الدعوة فى ضبط أداء صلاة العيدوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار

الدين والحياة2-7-2023 | 06:33

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بجهود قيادات الدعوة بمديريات الإسكندرية والبحيرة ومطروح لما بذلوه من جهد في ضبط أداء صلاة العيد وحسن تنظيمها، وبما بذلوه من جهد في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام لهذا العام والذي كان له أكبر الأثر في ختام العام المالي للأوقاف بأرقام قياسية في مشروع صكوك الأضاحي والإطعام.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية ب قيادات الدعوة بمديريات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، أمس السبت، بحضور الدكتور هشام عبدالعزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ سلامة عبدالرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، والدكتور عبدالرحمن نصار مدير مديرية أوقاف بني سويف.

وأوضح وزير الأوقاف أنه لأول مرة تبلغ حصيلة تبرعات صكوك الأضاحي والإطعام في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف أكثر من 250 مليون جنيه، مشيرًا إلى انطلاق عملية التوزيع الإثنين القادم، وذلك في إطار برامج توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والوصول إلى المستحقين أينما كانوا بعزة وكرامة.

وأكد أن هذا العمل يدفع إلى المزيد من الجهد واستقبال العام المالي الجديد بمزيد من العزم في خدمة الدين والوطن، موجهًا الشكر لمن "أولونا ثقتهم من أبناء هذا الشعب المصري العظيم".

وشدد وزير الأوقاف على أهمية تجديد النية مع الله (عز وجل)؛ لأن الإنسان إذا لم يكن صادقًا مع الله فلن تصل رسالته للناس.

كما ناقش الدكتور محمد مختار جمعة خلال الاجتماع خطة الوزارة الدعوية في المرحلة الراهنة، مؤكدًا على تكثيف الجهود في تنفيذ الأنشطة القائمة من المقارئ القرآنية، والبرنامج التثقيفي للطفل، والأسابيع والقوافل الدعوية، والدروس المنهجية، والمنبر الثابت، ومجالس الإفتاء، مع تلقي مقترحاتهم بأي أنشطة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2