«ماستودون» يشهد زيادة في النشاط بعد فرض «ماسك» قيودا على تغريدات تويتر

«ماستودون» يشهد زيادة في النشاط بعد فرض «ماسك» قيودا على تغريدات تويترماستودون بديل تويتر

ارتفعت قاعدة المستخدمين النشطين على تطبيق ماستودون Mastodon، المنافس الألماني لمنصة التغريدات تويتر، بمقدار 110 آلاف مستخدم خلال اليوم الماضي، في أعقاب الإعلان المفاجئ من إيلون ماسك بوضع قيود على عدد التغريدات التي يمكن للموجودين على المنصة مشاهدتها يوميًا.

وكتب يوجين روشكو، المبتكر والرئيس التنفيذي لشركة ماستودون، في منشور على التطبيق في وقت متأخر من أمس الأحد: "يبدو أن قاعدة المستخدمين النشطين ل ماستودون قد زادت بمقدار 110 آلاف خلال اليوم الماضي. وهذا ليس سيئًا".

وجاء في منشور آخر من روشكو، الذي نقله موقع "جادجتس 360" التقني اليوم الإثنين: "أُفضِل لو حاول إيلون ماسك تدمير موقعه خلال أيام العمل، وليس في عطلة نهاية الأسبوع".

وكان رئيس تويتر إيلون ماسك قد أعلن، أول أمس السبت، عن قيود جديدة على عدد المنشورات التي يمكن للحسابات قراءتها في يوم واحد. وفي السابق، كان قد أعرب عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل OpenAI، مالكة روبوت الدردشة تشات جي بي تي ChatGPT، لاستخدامها بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية الكبيرة.

وتتمتع ماستودون، المنافس الألماني الذي يفتخر بهيكله اللامركزي الذي يحركه المستخدم، بميزات مشابهة لتويتر، لكن بدلاً من أن تتحكم فيها شركة واحدة، يتم تثبيتها على آلاف من خوادم الكمبيوتر، ويديرها إلى حد كبير إداريون متطوعون ينضمون إلى أنظمتهم معًا في اتحاد.

وعلّق متخصصون في صناعة التسويق، يوم الإثنين، قائلين إن تحرك ماسك لوضع حد مؤقت لعدد المشاركات التي يمكن لمستخدمي تويتر قراءتها على موقع التواصل الاجتماعي قد يقوض جهود الرئيسة التنفيذية الجديدة للشركة ليندا ياكارينو لجذب المعلنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2