السفارة الروسية بواشنطن تندد بتصرفات الاستخبارات الأمريكية

السفارة الروسية بواشنطن تندد بتصرفات الاستخبارات الأمريكيةالسفارة الروسية

عرب وعالم4-7-2023 | 08:34

نددت السفارة الروسية في واشنطن بما سمته"تصرفات الأجهزة الخاصة الأمريكية، ومحاولاتها تجنيد دبلوماسيين روس باستخدام الهواتف المحمولة، وكذلك باستفزازهم أثناء حل المشكلات الشخصية اليومية".

وقالت السفارة الروسية ـ في بيان أوردته قناة " روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء،" إن سعي أجهزة الاستخبارات الأمريكية لاستمالة الدبلوماسيين إلى الخيانة لن تنجح، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمريكية تستخدم مختلف الطرق لمنع الطاقم الدبلوماسي من أداء واجباته".

وأوضحت أنه "يتم استخدام جميع الوسائل ضدنا: من الهواتف المحمولة إلى الاستفزازات أثناء حل المشاكل الحياتية اليومية"، وتساءلت السفارة: "هل ما زال من غير الواضح للمسؤولين المحليين أنه لا يوجد خونة بيننا؟! نتبع بدقة القوانين الأمريكية وندافع عن المصالح الوطنية لروسيا، ونحاول منع الروسوفوبيا من تدمير العلاقات الروسية الأمريكية بالكامل".

وأضاف السفارة في بيانها :"حان الوقت للصحفيين الذين يعتبرون أنفسهم متخصصين في مجال العلاقات الدولية، لمباشرة أعمالهم، والتخلي عن الانحياز وعن الانصياع لأوامر سياسية".

وكان سفير روسيا في واشنطن، أناتولي أنطونوف، قال في وقت سابق" إن محاولات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لتجنيد الروس من خلال نشر مقاطع فيديو دعائية كانت استفزازا صارخا وجزءا من حرب هجينة ضد روسيا".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2