أوبك للتنمية الدولية يقدم قرضا بقيمة 100 مليون دولار لتحسين النقل في الهند

أوبك للتنمية الدولية يقدم قرضا بقيمة 100 مليون دولار لتحسين النقل في الهندأوبك للتنمية

اقتصاد4-7-2023 | 14:49

قال مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور عبدالحميد آل خليفة إن الصندوق يقدم قرضًا بقيمة 100 مليون دولار إلى حكومة الهند لتمويل مشروع الطريق الدائري في تشيناي المرحلتين الثانية والثالثة، بالشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وولاية تاميل نادو.

وأضاف خليفة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الصندوق سيدعم القرض بناء أكثر من 50 كم من الطرق الجديدة مما يساعد على تخفيف الازدحام وحركة المرور التجارية للموانئ مع تقليل التلوث وأوقات السفر، ويتعامل ميناء تشيناي مع ثاني أكبر حجم للحاويات في الهند.

وأوضح: "سيؤدي تحسين الطرق حول تشيناي، وهي مدينة تضم أكثر من 12 مليون شخص، إلى دعم النمو الاقتصادي والمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على البنية التحتية والخدمات".

وتابع: "من خلال الحد من الازدحام سيساهم المشروع أيضًا في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل كبير"، لافتا إلى أن صندوق الأوبك حريص على تعزيز تعاونه مع الهند.

وتشكل حركة المرور على الطرق حوالي 90% من إجمالي حركة الركاب في الهند، بينما يتم نقل ما يقرب من 65% من جميع البضائع المنقولة في البلاد عبر الطرق.

ولدى الهند ثاني أكبر شبكة طرق في العالم، وبسبب حجمها وتحديات المناخ تحتاج البنية التحتية لها لتحسينات مستمرة، خاصة في المناطق الحضرية، حيث تحتاج شبكة الطرق لمواكبة النمو السكاني والاقتصاد الديناميكي.

وسيربط المشروع أربعة طرق سريعة وطنية، ويرفع مستوى النقل البري مع بنية تحتية آمنة للمشاة والحافلات، مما يؤدي أيضًا إلى تحسين السلامة على الطرق.

وحتى الآن، قدم صندوق الأوبك أكثر من 350 مليون دولار من تمويل القطاع العام في الهند لحوالي 20 مشروعًا دعمت مشروعات الطاقة والصحة والزراعة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي وعززت النمو الاقتصادي المستدام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2