الصين تلغي زيارة بوريل

الصين تلغي زيارة بوريلجوزيب بوريل

عرب وعالم4-7-2023 | 18:21

اعلنت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء ان الصين ألغت زيارة كان من المقرر أن يقوم بها مسؤول السياسة الخارجية ب الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ل بكين الأسبوع المقبل.

وقالت المتحدثة لرويترز في بيان مكتوب يوم الثلاثاء "لسوء الحظ أبلغنا نظراؤنا الصينيون أن المواعيد التي كانت مقررة الأسبوع المقبل لم تعد ممكنة وأنه يجب علينا الآن البحث عن بدائل".

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لدى الصين قال يوم الأحد إن بوريل سيزور بكين في العاشر من يوليو للقاء نظيره الصيني ومناقشة "قضايا استراتيجية" من بينها حقوق الإنسان والحرب الروسية في أوكرانيا.

وقال السفير خورخي توليدو في منتدى السلام العالمي في بكين يوم الأحد إنه من المرجح أن تعقد الصين وأوروبا حوارين مباشرين في سبتمبر أحدهما حول الاقتصاد والتجارة والآخر حول المسائل الرقمية، قبل قمة لزعماء الجانبين في نهاية العام.

وقال توليدو "نريد التعامل مع الصين لكننا بحاجة إلى إحراز تقدم، ونحتاج ذلك هذا العام".

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي يتم فيها إلغاء زيارة لبوريل. ولم يتمكن من السفر إلى الصين في أبريل بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد-19.

وفي كلمة كانت معدة لإلقائها في بكين في أبريل ، قال بوريل إن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه الوثوق ب الصين إذا لم تكن تسعى لتحقيق السلام في أوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2