مراسلة القاهرة الإخبارية: تضارب في الإعلام الإسرائيلي بشأن حادث الدهس بتل أبيب

مراسلة القاهرة الإخبارية: تضارب في الإعلام الإسرائيلي بشأن حادث الدهس بتل أبيبمراسلة القاهرة الإخبارية: تضارب في الإعلام الإسرائيلي بشأن حادث الدهس بتل أبيب

TV4-7-2023 | 20:37

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إن هناك تضاربًا وتخبطًا إسرائيليًا حول عملية الدهس التي تمت في تل أبيب على المستوى العسكري ومنظومة الأمن الإسرائيلي.

وأضافت "أبو شمسية" في رسالة على الهواء، أن هناك تضاربًا في الرواية الإسرائيلية انعكست على تصريحاتهم في البداية، وأنهم أعلنوا في البداية أن مُنفذ عملية الدهس شاب فلسطيني يُدعى حسين خلايلي، 23 عامًا، يمتلك تصريحًا طبيًا تمكن من خلاله الدخول إلى الشمال الفلسطيني.

وأوضحت دانا أبو شمسية، أن "الشاباك" تراجع عن تصريحاته السابقة، قائلًا إن منفذ العملية شاب يُدعى عبدالوهاب الخلايلي -20 عامًا- يرتدي زيًا عسكريًا، وأن شقيقه الذي ذكر في البداية كان بحوزته هوية أخيه الأكبر.

وتابعت أنه بحسب المعلومات الإسرائيلية، قام الشاب الفلسطيني بعملية مزدوجة، بدأت بـ"طعن" لأحد المستوطنين، ثم استقل سيارة وقام بعملية الدهس في إحدى مناطق انتظار الحافلات.

وأفادت مُراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في وقت سابق، بأن هناك 7 إصابات بعملية دهس وطعن في تل أبيب، بينهم 3 في حالة خطيرة.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يتابع تطورات عملية الدهس والطعن في تل أبيب بشكل مُستمر عبر مستشاره العسكري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2