وزير النفط الكويتي: استثمارتنا بالعالم تصل لأكثر من 300 مليار دولار على المدى الطويل

وزير النفط الكويتي: استثمارتنا بالعالم تصل لأكثر من 300 مليار دولار على المدى الطويلوزير النفط الكويتي: استثمارتنا بالعالم تصل لأكثر من 300 مليار دولار على المدى الطويل

اقتصاد6-7-2023 | 02:41

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي الدكتور سعد البراك مساء الأربعاء أن الاستثمارات الكويتية على المدى الطويل وحتى عام 2040 تصل إلى أكثر من 300 مليار دولار.

جاء ذلك في تصريح مشترك للوزير البراك للتلفزيون الكويتي ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الندوة الدولية الثامنة لمنظمة (أوبك) المنعقدة في فيينا حاليا والتي تركز أعمالها على القضايا المتعلقة بشؤون الطاقة وبينها الاستثمارات العالمية.

وأشار البراك إلى أن العالم بحاجة اليوم إلى 500 مليار دولار سنويا للاستثمار في مجال الطاقة بينما لم يستثمر سوى 300 مليار دولار فقط في عام 2022 مما يعني وجود فجوة تقدر بأكثر من 40 بالمئة وبالتالي خلق صعوبات في سوق الطاقة العالمية.

ودعا إلى زيادة حجم الاستثمار بشكل أكبر في سوق الطاقة لحمايته من تقلبات الأسعار وتحقيق الاستقرار للاقتصاد العالمي.

وفيما يتعلق بندوة (أوبك) الدولية للطاقة التي ستختتم أعمالها مساء اليوم الخميس قال الوزير الكويتي إنها مفيدة لإثراء المناقشات وتبادل الآراء حول مختلف الشؤون المتعلقة بسوق الطاقة وبما يعزز الحوار بين المنتجين والمستهلكين.

وأكد الوزير البراك أهمية الدور الذي لعبته دولة الكويت العضو المؤسس ل منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في مجال الطاقة منذ تأسيس المنظمة في 14 سبتمبر 1960 حيث ساهمت في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية.

وأضاف أنه كان لدولة الكويت وباقي الدول الأعضاء في (أوبك) تضحيات كثيرة من أجل ضبط وتحديد مستويات الانتاج وفقا لاحتياجات الأسواق ومنع تقلبات الأسعار خدمة لمصالح الدول المنتجة والمستهلكة للنفط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2