أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر6-7-2023 | 08:02

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 6 يوليو 2023 .

فيينا .. يتحدث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أمام الندوة الدولية الثامنة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، التي تختتم أعمالها اليوم، وتناقش الجلسة التي يشارك فيها الوزير الملا، مسارات تحولات الطاقة، وتستعرض إحدى التحديات الرئيسية في المستقبل في كيفية بناء أنظمة طاقة مستدامة وموثوقة.

جنيف .. تنطلق في مدينة جنيف بسويسرا، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل، حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 50 شابًّا وشابة من مختلف أنحاء العالم.

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة عمل حول الوضع في هاييتي، تتضمن نقاشات مفتوحة حول جهود الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هاييتي.

نيويورك .. تقدم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية وبناء السلام، روزمارى ديكارلو، إحاطة لمجلس الأمن الدولي، حول مسار تنفيذ القرار الأممي رقم 2231 الخاص بالبرنامج النووي الإيراني الصادر في العام 2015 الذي يقضي بصياغة خطة عمل شاملة مشتركة لمتابعة ملف البرنامج النووي الإيراني.

بكين .. تقوم وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بزيارة إلى الصين لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين.

برلين .. تبحث وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة القضايا الثنائية والإقليمية، فضلا عن القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

عواصم عالمية .. تصل الكرة الأرضية إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس "الأوج" هذا العام في الساعة الثامنة و6 دقائق مساء بتوقيت جرينتش، وذلك بعد حوالي اسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي.

القاهرة .. تنظم جمعية الصداقة "المصرية الروسية" بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية والبيت الروسي بالقاهرة مائدة مستديرة حول موضوع "روسافيلي ودور الثقافة الروسية".

القاهرة .. تنطلق الدورة الأولى من مهرجان دواير الثقافي، بمقر سينما راديو بوسط البلد، بمشاركة أكثر من 25 دار نشر عربية ومصرية وما يزيد عن 22 فعالية ثقافية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2