وفد سياحي إسباني يزور منطقة آثار تل العمارنة بالمنيا

وفد سياحي إسباني يزور منطقة آثار تل العمارنة بالمنياوفد سياحي إسباني يزور منطقة آثار تل العمارنة بالمنيا

محافظات6-7-2023 | 14:43

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن المحافظة استقبلت، اليوم الخميس، وفدا سياحيا من دولة إسبانيا لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، زار خلالها منطقة آثار تل العمارنة جنوب المنيا للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

ووجه المحافظ - وفق بيان صادر اليوم - بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة، التي تزخر بها محافظة المنيا بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر، مؤكدا أن القطاع السياحي والمناطق الأثرية بالمحافظة، تستقبل وفودا من جميع أنحاء العالم.
وأشار القاضي إلى أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة ومنطقة آثار البهنسا الواقعة على بعد 16 كم غرب مركز بني مزار وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

وفي سياق منفصل، قال وكيل وزارة الصحة ب المنيا الدكتور محمد حسانين إنه تم تنفيذ 7 قوافل طبية بقرى المحافظة خلال شهر يونيو الماضي شملت قري (بني غنى -منشاة الشريعي- دير العذراء) بمركز سمالوط، ودير السنقورية بمركز بني مزار، ورسلان بمركز المنيا، ودير أبو حنس بمركز ملوي، وزاوية الجدامى بمركز مغاغة.

وأشار إلى أن القوافل وقعت الكشف الطبي على 12 ألفا و680 مواطنا ومواطنة من أبناء القرى في تخصصات مختلفة بواسطة مجموعة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مضيفا أنه تم إجراء 977 تحليلا مختلفا و17 حالة موجات صوتية، و31 حالة أشعة سينية، و31 رسم قلب، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 768 مترددا، وتحويل 212 مريضا للمستشفى لاستكمال العلاج.

وعلى صعيد آخر، قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم ب المنيا إنه تم فتح باب التقدم للوظائف القيادية والإشرافية بمدارس وإدارات المحافظة التعليمية عن طريق الندب في الفترة من 5 يوليو وحتى 25 يوليو الجاري، بناء على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأوضح وكيل الوزارة أن الوظائف المطلوبة تشمل 3 مديري إدارات و3 وكلاء لها ومديري مدارس ثانوي وإعدادي وابتدائي وتعليم فني وموجهين.

وفي سياق آخر، حررت مديرية التموين ب المنيا 66 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية بهدف إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

فمن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ب المنيا أن المخالفات التي تم ضبطها منها 52 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية وتنوعت بين ضبط خبز ناقص الوزن أو إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو التوقف عن التشغيل و14 مخالفة في مجال متابعة الأسواق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2