تعرفِ على أغلى فساتين الزفاف العائلات الملكية

تعرفِ  على أغلى فساتين الزفاف العائلات الملكيةتعرفِ على أغلى فساتين الزفاف العائلات الملكية

منوعات7-7-2023 | 00:44

نشرت جريدة ديلي الميل البريطانية تقريراً عن أغلى فساتين الزفاف الملكية والتى تصدرتها ملكة إسبانيا، ليتيزيا، فيما حيث تفوقت كل من كيت ميدلتون وديانا عليها، وفيما يلى نعرض فساتين الزفاف .....

الملكة ليتيتسيا ملكة إسبانيا تتصدر المخططات بفستان زفاف قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني ارتدته في حفل زفافها مع الملك فيليب في عام 2004. صممه مصمم الأزياء الملكي مانويل بيرتيجاز ، ويتميز بـ ذيل طوله أربعة أمتار ونصف متر، وأكمام طويلة، وطوق وتطريز منسوج في الحرير باستخدام خيوط ذهبية، وارتدت تاجًا من الماس، أهدته لها والدة زوجها الملكة صوفيا بعد أن ارتدته في يوم زفافها إلى الملك خوان كارلوس في عام 1962.

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون ، حيث تكلف فستان زفافها من الأمير ويليام في عام 2011 ، ما يقدر بـ 250 ألف جنيه إسترليني ، ودفع فاتورته والديها كارول ومايكل ميدلتون ، وتم صنعه بالتعاون مع سارة بيرتون من ألكساندر ماكوين ، مع صدر فيكتوري ، وذيل يمتد بطول تسعة أقدام تقريبًا مع 58 زرار مغطى بالأورجانزا على الظهر، ودانتيل مصنوع يدويًا من صنع المدرسة الملكية للتطريز ، مقرها في قصر هامبتون كورت.

الاميرة يوجني ارتدت فستانًا بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني من تصميم المصمم البريطاني بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، واختارت أيضًا الشكل الذي يظهر ندبة كانت تعاني منها من جراحة الجنف على ظهرها.


بلغت قيمة فستان زفاف الأميرة ديانا لحفل زفافها على الأمير تشارلز في عام 1981 ما يعادل 151 ألف جنيه إسترليني في عام 2019، وهو من تصميم المصمم الويلزي ديفيد إيمانويل وزوجته آنذاك إليزابيث، وهو مصنوع من الحرير العاجي ومزين باللؤلؤ والترتر والدانتيل العتيق. كان يعلوه ذيل طوله 25 قدمًا وهو الأطول في التاريخ الملكي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2