شيماء البرديني: الدولة المصرية تدعم كل امرأة قررت أن تكون عضوًا فاعلاً في أسرتها

شيماء البرديني: الدولة المصرية تدعم كل امرأة قررت أن تكون عضوًا فاعلاً في أسرتهاشيماء البرديني: الدولة المصرية تدعم كل امرأة قررت أن تكون عضوا فاعلا في أسرتها

TV7-7-2023 | 12:29

قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، إن الدعم الموجه لا يقتصر على المرأة المعيلة، لكنه يخص كل امرأة قررت أن تكون عضوًا فاعلاً في أسرتها، وذلك، من خلال كل برامج الحماية الاجتماعية المقدمة لها من قبل الدولة ووزارة التضامن.

وأضافت البرديني، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، مقدمي برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز»، أنّه مع برنامج حياة كريمة أصبح هناك مخصصات وبرامج ثابتة للمرأة، سواء كانت معيلة فيكون الدعم كاملاً، وإن قررت أن يكون لها دور واستغلال مهاراتها ومواهبها، فإنها ستحصل على الدعم والتمكين والمساعدة والمساندة.

وحول المبادرات الاقتصادية، ومبادرة حياة كريمة، قالت: «لا أصفها بأنها مبادرات، لكن المجتمع أصبح لديه سلوك جديد وأسلوب حياة، فالمجتمع يجب أن يكون قادرا ومتمكنا ولديه أدواته، فيجب أن نبحث عن مهاراتنا، وكل مواطن قادر على أن يكون فاعلا وجزءًا من حركة المجتمع والاقتصاد».

وأوضحت: «هناك سيدات كثيرات بدأن مشروعاتهن في بيوتهن، وعندما توسعت هذه المشروعات زادت فرص العمل.. المشروع الصغير اللي كان بادئ بماكينة خياطة بقى ورشة، والورشة أصبح خارج البيت، والسيدة نفسها أصبحت رائدة أعمال، وبدلا من البيع وسط مجتمعها الصغير أصبحت تشارك في معارض مثل ديارنا».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2