الحشرات المسبب الاول لحساسية الصدر .. تعرف على الاسباب

الحشرات المسبب الاول لحساسية الصدر .. تعرف على الاسبابدراسة .. تعرف على علاقة الحشرات بحساسية الصدر

منوعات8-7-2023 | 01:59

في ضوء الدراسات التي تظهر مؤخرا وتكشف ماهيه اسباب حساسية الصدر اوضحت احدث الدراسات المتعلقة بتأثير الحشرات علىالاصابة بحساسية الصدر وفي هذا الصدد اكد الدكتور ايمن السيد سالم استاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابقعلى ان عته الفراش تعتبر الحشرة الوحيدة التي تسبب الحساسية عند تواجدها حيه على الفراش، وايضا الصراصير تسبب في الاصابةبالحساسية بعد موتها وتحللها، حيث تظهر من مخلفاتها رد فعل تحسسي واضح وهي ابحاث حديثة اجريت داخل مصر وخارجها واظهرتان هناك حشرات عديدة تسبب الحساسية.

واشار الي ان هذه الحشرات تعتبر احد المسببات الرئيسية في الحساسية الموسمية، لافتا الي انها تظهر نتيجة عدم التهوية والاعتماد الكليعلى التكييفات في الصيف حيث تتكاثر حشرة الفراش، التي تنمو في الاماكن الرطبة خاصة في غرف النوم وورق الحائط والسجاد والموكيتوايضا لعب الاطفال المصنوعة من القطن.

ولفت الدكتور ايمن سالم ان الوبر وحبوب اللقاح ايضا تسبب الحساسية الصدرية، خاصة في فترة الصيف.

واوضح الدكتور ايمن سالم ان اعراض الحساسية الصدرية تتمثل في الشعور بضيق في التنفس والسعال واستمراره لفترات طويلة، سماعصوت اثناء التنفس، وضيق الصدر.

ونصح الدكتور ايمن السيد سالم بضرورة تهوية المنزل بشكل جيد يوميا، وضرورة تعرض الفرش لضوء الشمس وتجنب تراكم الاتربة التيتسبب الحساسية حتما، ومن الضروري غسل لعب الاطفال بإستمرار حتى نتجنب اصابتهم بالحساسية الصدرية، والنظافة بشكل دائم امرهام وضروري في اي منزل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2