في إطار مبادرة "كلنا واحد".. الداخلية تنظم الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة

في إطار مبادرة "كلنا واحد".. الداخلية تنظم الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدةفي إطار مبادرة كلنا واحد الداخلية تنظم الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة

محافظات9-7-2023 | 18:34

وزارة الداخلية

استمرارا للدور الإنساني والمجتمعي لـ وزارة الداخلية تجاه قاطني المناطق الحضارية الجديدة، وفي ضوء مبادرة "كلنا واحد"، تحت رعاية رئيس الجمهورية، نظمت وزارة الداخلية الملتقى الثالث لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة بمحافظتي القاهرة و الإسكندرية وعلى مدار 3 أيام، واستضافتهم بأحد الفنادق التابعة للوزارة بالإسكندرية.

يأتى ذلك استمرارا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الانتماء وحب الوطن لديهم، وتأكيدا على دور الدولة ومؤسساتها لبناء المناطق الحضارية الجديدة، والعمل على ترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بانتمائها للوطن.

وقد تضمن البرنامج الذي أعدته وزارة الداخلية معسكراً صيفياً على شاطئ البحر المتوسط شهد مسابقات رياضية وثقافية، كما تم تنظيم عدد من الزيارات للمعالم الأثرية والتاريخية والحضارية بمحافظة الإسكندرية للتعرف على أبرز ما شهدته المحافظة على مر العصور والأزمنة.

كما تضمن البرنامج محاضرات توعوية للتعرف على المشروعات القومية وقيمة الوطن، وكذا خطورة الاستخدام غير المسئول لمواقع التواصل الاجتماعي، وتم تنظيم عدد من المسابقات الثقافية التي عكست التطور الذي أحدثته المبادرة في ثقافتهم ومدى معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية، وتم تكريم المتميزين علمياً وفنياً ورياضياً من الطلائع والشباب.

وفي ختام الملتقى، تم تنظيم حفل غنائي وترفيهي لطلائع وشباب المناطق الحضارية الجديدة، يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصاً وإصراراً على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، وتوفير حياة كريمة لهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2