مجموعة السبع تتعهد بدعم أوكرانيا وردع روسيا

مجموعة السبع تتعهد بدعم أوكرانيا وردع روسيامجموعة السبع تتعهد بدعم أوكرانيا

عرب وعالم12-7-2023 | 18:10

أكدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم الأربعاء، استمرارها في تقديم دعم عسكري "طويل الأمد" ل أوكرانيا لتحقيق ردع روسيا، في حين أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن هذا الدعم لا يمكن أن يكون بديلاً لانضمام بلاده لـ حلف شمال الأطلسي.

وقالت بريطانيا وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان في بيان: "سنعمل مع أوكرانيا على التزامات أمنية محددة وثنائية طويلة الأمد، لضمان قوة مستدامة قادرة على الدفاع عن أوكرانيا الآن، وردع أي عدوان روسي في المستقبل".

وأضافت الدول السبع في البيان الذي أصدرته على هامش اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، أنه في حال شنت روسيا هجوماً مسلحاً في المستقبل، نعتزم تقديم مساعدة أمنية سريعة ومستمرة لأوكرانيا، وأعتدة عسكرية متطورة في المجالات البرية والبحرية والجوية، فضلاً عن مساعدة اقتصادية، من أجل تكبيد روسيا تكاليف اقتصادية وسواها".

وسوف تزود الدول الموقعة على الإعلان، أوكرانيا بدعم عسكري طويل المدى من أجل أعمالها الدفاعية ضد روسيا، ولكن الإعلان لا يتضمن ضمانات واسعة مثل إرسال جنود إلى أوكرانيا في حال شن روسيا هجوم في المستقبل.

وقد قدمت مجموعة السبع بالفعل مساعدات عسكرية لكييف، ولكن فقط لكي تستخدمها القوات البرية بصورة أساسية، يشار إلى أنه لم يتم بعد إرسال مقاتلات أو سفن حربية حتى الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2