وزير الشباب ومحافظ القاهرة يشهدان ماراثون القاهرة بمشاركة 3 آلاف متسابق احتفالاً بالعيد القومي للعاصمة

وزير الشباب ومحافظ القاهرة يشهدان ماراثون القاهرة بمشاركة 3 آلاف متسابق احتفالاً بالعيد القومي للعاصمةوزير الشباب ومحافظ القاهرة يشهدان ماراثون القاهرة بمشاركة 3 آلاف متسابق إحتفالا بالعيد القومى للعاصم

رياضة14-7-2023 | 11:58

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الماراثون الذى أقامته محافظة القاهرة اليوم بمحور ياسر رزق فى إطار احتفالاتها بعيدها القومى تحت عنوان "ماراثون القاهرة" .

تضمن الماراثون الذى شارك فيه أكثر من 3 آلاف متسابق، سباقات للجرى، والدراجات البخارية، والدراجات الهوائية وعروضا فنية وفيلما تسجيليا عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى الرياضة .

شارك في الماراثون نواب المحافظ للمناطق الأربعة الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، الدكتور السيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة وعدد من قيادات المحافظة .

وحيا اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المتسابقين المشاركين فى الماراثون.. مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يحرص على دعم وتشجيع الموهوبين رياضيًا واتخاذ الإجراءات والقرارت التي من شأنها النهوض بالرياضة المصرية للحفاظ على مكانة مصر فى المحافل والمسابقات الرياضية الدولية.

ووجه محافظ القاهرة الشكر ل وزير الشباب والرياضة على مشاركته فى الماراثون ودعمه لكل الأنشطة الرياضية التى تجرى على أرض العاصمة .

وأكد المحافظ أنه كان هناك حرص على أن يقام الماراثون على أحد انجازات الدولة بمشاركة الشباب، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب فى كل ما يتم من إنجازات، وأضاف المحافظ أن اختيار نقطة بدء الماراثون بجوار أحد مواقع العمل الجارى لاستكمال هذا المحور ليرى الشباب ما يتم من جهد على أرض الواقع ويعرف أن كل الإنجازات التى تقوم بها الدولة تتم من أجله، ولتبدأ القاهرة فى عيدها عام جديد يحتل فيه الشباب مركز الصدارة، بالإضافة إلى تعريفهم بواحد من أهم الانجازات العملاقة التى اقامتها الدولة فى وقت قياسى لتيسير حركة المركبات واختصار الوقت والحد من استهلاك المحروقات لتحسين جودة الهواء .

وتضمن الماراثون المرور أعلى كوبرى طه حسين الذى يعد عملًا هندسيًا فريدًا فى مجال تشييد الكبارى حيث تم تشييده فى ٩ أشهر فقط من العمل المتواصل ، وانطلق الماراثون فى محور ياسر رزق مرورًا بكوبرى طه حسين وانتهاءً بمتحف الحضارة المصرية .

ويبلغ طول محور ياسر رزق 10,6 كم ويربط بين محور صلاح سالم والأوتوستراد ومحورى سميرة موسى وحسب الله الكفراوى .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2