تعرف على تاريخ الدمية الأيقونة "باربي"

تعرف على تاريخ الدمية الأيقونة "باربي"تعرفِ علي تاريخ الدمية الأيقونة باربي

منوعات15-7-2023 | 01:24

نشرت جريدة us today تقريراً عن تاريخ وأسرار الدمية باربي وذلك احتفالًا بالإصدار المنتظر لفيلم BARBIEالمقرر عرضه في دور العرض في الـ 21 من يوليو الجاري في جميع دول العالم

باربي هي دمية أزياء من إنتاج شركة ماتيل للألعاب واسمها بالكامل باربارا ميليسينت روبرتس، طُرحت في الأسواق لأول مرة في مارس 1959.

يعود الفضل في تصميم باربي إلى سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلرالتي شاركت في تأسيس شركة ماتيلMattel لتصنيع الألعاب مع زوجها في عام 1945.

استوحت سيدة الأعمال روث هاندلر فكرة الدمية باربي بعد أن رأت ابنتها تتجاهل الدمى على شكل أطفال وتلعب بالدمى الورقية لنساء بالغات.

في سلسلة من الروايات التي نشرتها شركة راندوم هاوس في الستينيات، كان والدها يدعى جورج روبرتس ووالدتها روبرتس من مدينة ويلوز الخيالية ويسكونسن.

دخلت باربي مدرسة ويلوز الثانوية ومدرسة مانهاتن الثانوية الدولية الخيالية في مدينة نيويورك، وكانت على علاقة عاطفية لفترة مع كين، الذي انضم إلى عالم باربي في عام 1961.

يتم بيع منزل أحلام باربيBarbie Dreamhouse كل دقيقتين بعد أن تم تقديمه لأول مرة في عام 1962.


اليوم باربي هي ملهمة الفنانين ومصممي الأزياء ومجتمع الموضة في جميع أنحاء العالم، ففي منتصف الثمانينيات أصبح أوسكار دي لارنتا أول مصمم أزياء يتعاون مع دمية.

شكَّلت باربي جزءًا مهمًا من سوق دمى الأزياء لأكثر من 60 عامًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2