"التضامن": صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ إثر انهيار عقار بحدائق القبة

"التضامن": صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ إثر انهيار عقار بحدائق القبةانهيار عقار

مصر17-7-2023 | 12:42

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف إثر انهيار عقار مكون من 4 طوابق في منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، الذي أسفر عن مصرع 9 أشخاص حتى الآن.

وقالت القباج - خلال متابعتها الحادث، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الإثنين، إن هذه المبالغ سيتم صرفها من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، لافتة إلى أنه سيتم أيضًا صرف مساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

ووجهت بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، وذلك بالتنسيق مع محافظ القاهرة خالد عبدالعال ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة.
وأكدت ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، مقدمة التعازي لأسر المتوفين، موجهة فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا بشأن انهيار عقار مكون من 4 طوابق بشارع مكاوي بحدائق القبة، فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، لرفع الأنقاض وإنقاذ قاطني العقار.

ونجح رجال الحماية المدنية في إنقاذ 4 من سكان العقار من أسفل الأنقاض، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وكذلك استخراج نحو 9 متوفين ، فيما قاموا أيضا بإخلاء المنزل المجاور للمنزل المنهار، حتى الوقوف على سلامته.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2