الدفاع الروسية: مقتل المئات من القوات الأوكرانية وتدمير معدات عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية

الدفاع الروسية: مقتل المئات من القوات الأوكرانية وتدمير معدات عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضيةالحرب في اوكرانيا

عرب وعالم17-7-2023 | 15:45

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تصدت لــ 15 هجوما للجيش الأوكراني على محوري دونيتسك وكراسني ليمان وتصفية حوالي 695 جنديا أوكرانيا خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وقال بيان للدفاع الروسية اليوم الإثنين: "تصدت القوات الروسية لــ 13 هجوما للعدو على محور دونيتسك وتصفية ما يصل إلى 320 جنديا أوكرانيا هناك، بالإضافة إلى تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع ومدفع ذاتي الحركة من نوع Krab بولندي الصنع، ومدفع هاوتزر "مستا - بي" ومدفعين مضادين للدبابات من طراز "رابيرا"، ورادار مضاد للبطارية من طراز AN / TPQ-50 أمريكي الصنع".

وأضاف البيان:"على محور كراسني ليمان تم صد هجومين وتحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين مع مقتل ما مجموعه نحو 60 جنديا للعدو وتدمير مدفع M777 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر "دي-30".

وتابع:"على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا شملت خسائر الجيش الأوكراني حوالي 240 جنديا، ومدفعا ذاتي الحركة من نوع M109 Paladin أمريكي الصنع، وثلاثة مدافع "مستا - بي"، ومدفع ذاتي الحركة "أكاتسيا" ومدفع هاوتزر "دي-30"، بينما قُتل 35 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك و40 آخرون على محور خيرسون".

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى إستهداف 73 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 68 منطقة أخرى، منوها أيضا بتدمير 4 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية في لوجانسك و دونيتسك وزابوروجيا، ومستودع وقود للمعدات العسكرية في دونيتسك.

ولفت البيان إلى اعتراض الدفاعات الجوية الروسية لــ 3 صواريخ مجنحة من طراز" ستورم شادوه ــ Storm Shadow" و3 صواريخ أخرى من نوع "هيمارس" وإسقاط 19 طائرة بدون طيار أوكرانية.

أضف تعليق