البركة في السماعات.. رواد التواصل الإجتماعي يتداولون نبأ رسوب طلاب طب قنا

البركة في السماعات.. رواد التواصل الإجتماعي يتداولون نبأ رسوب طلاب طب قناالدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات19-7-2023 | 16:02

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " نبأ رسوب عدد كبير من طلاب كلية الطب ب جامعة جنوب الوادي بقنا، مبدين سخريتهم من نسبة النجاح التي لم تبلغ 30%، علي خلاف نسبة النجاح والتي بلغت 90% العام الماضي، مرددين عبارة " البركة في السماعات" في إشارة إلى لجان الغش الجماعي بلجان الثانوية العامة بقنا.

وأعلنت كلية الطب ب جامعة جنوب الوادي بقنا، رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى، وأن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام، لم تتعد 30 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 / 2023.

وأوضح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريح صحفي، أن عدد المقيدين في الفرقة الأولى بكلية الطب هذا العام، بلغ 512 طالبا وطالبة، نجح منهم 146 طالبا وطالبة فقط، بنسبة نجاح بلغت 28.51%، ما يعني رسوب أكثر من 70% من الطلاب.

وأضاف غرباوي، أن عدد الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بقنا، بلغ هذا العام 238 طالبا وطالبة، نجح منهم 52 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 20.8 % أي نسبة رسوب قرابة 80 %.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تسير وفق أطر تعليمية ناجحة، ونسب النجاح كانت تتخطى 90 %، في الكليات، ولكن مستوى الطالب هو السبب في الوصول إلى النتيحة، مؤكدا علي أن ما عرف بلجان الغش الجماعي في العام السابق، كان سببا في أن تكون نسبة النجاح في كلية الطب هذا العام بهذه النسبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2