محافظ بني سويف: تحصين أكثر من 10 آلاف رأس ماشية في 4 أيام

محافظ بني سويف: تحصين أكثر من 10 آلاف رأس ماشية في 4 أياممحافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات19-7-2023 | 15:27

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم الأربعاء إنه تم تحصين أكثر من 10 آلاف رأس ماشية "أبقار وجاموس وأغنام"، منذ انطلاق الحملة القومية ل تحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع 15 يوليو الجاري.

وذكر بيان لمحافظة بني سويف أن الدكتور غنيم كلف رؤساء المدن بالتنسيق والتواصل مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتوفير التسهيلات اللازمة، لتحقيق المستهدف من الحملة وحشد الجهود الأهلية والرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية ال تحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

من جانبه، أكد مدير عام الطب البيطري أحمد الجبالي أن أعمال ال تحصين تتم وفقا للجدول المحدد لتغطية المستهدف بكافة قرى المحافظة، لافتا إلى توفير كافة المستلزمات البيطرية اللازمة للحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 وحدة بيطرية ، بالإضافة إلى الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية.

من ناحية أخرى، تفقد محافظ بني سويف، سير العمل بمشروع مجمع مواقف السيارات "أسفل محور عدلي منصور" شمال مدينة بنى سويف الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين المحافظة والهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل .

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم أن المشروع يأتي ضمن خطة مدروسة تسعى المحافظة لتنفيذها، لتخفيف الضغط المرور والزحام عن المواقف الرئيسية بالمناطق الحيوية، والتي تتكامل مع خطة استثمار وتنمية المنطقة لمحور التنموي، والذي يسهم في الدفع بجهود التنمية التي تنفذها الدولة.

كما تفقد المحافظ مكونات المشروع الذي يتم إنشاؤه على أكثر من 22 ألف متر، ويتكون من موقفين، "موقف المحافظات" الذي يشمل ساحة انتظار بمساحة 13 ألف م2 وطاقة استيعابية 445 سيارة، و2 منطقة" خدمي /إداري" على مساحة 2600 متر تضم (مسجد رجال وآخر للسيدات، نقطة أمنية، مكتب بريد،عيادة،غرفة صراف آلي" ATM "،17 محلا،و14كشك تحصيل)، ونفق مشاة أسفل مطلع المحور، بالإضافة إلى "موقف للمراكز" يتكون من ساحة انتظار على مساحة 5500م2 تستوعب 150 سيارة، ومجمع خدمي وإداري على مساحة 2600 متر تشتمل على 7 محلات تجارية و2 كشك تحصيل وخدمات وحمامات .

وناقش محافظ بني سويف بشكل تفصيلي الموقف التنفيذي لكل موقف "على حدة" .. مشيرا إلى الانتهاء "بالنسبة لموقف المراكز" من الأعمال الترابية والبلاطات الخرسانية بساحة انتظار السيارات أسفل الكوبري، بالإضافة إلى الانتهاء من الأعمال الخرسانية الخاصة بالمباني الإدارية والخدمية، وجار أعمال المباني والتشطيبات الخارجية .

وفيما يتعلق بموقف المحافظات، أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الترابية والخرسانات الخاصة بالمباني الإدارية والخدمية ، وتنفيذ البلاطات الخرسانية أسفل الكوبري وسيتم استكمال بلاطات الساحة الخارجية فور الانتهاء من أساسات المظلات، والانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء الخزان الأرضي وجار أعمال العزل والاختبار، حيث وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع إلى أكثر من 65%.

ووجه غنيم بتكثيف العمل وبذل قصارى الجهد لتسريع وتيرة العمل بالمشروع، وذلك بالتوازي مع كافة أعمال ومكونات المشروع، خاصة فيما يتعلق بأعمال نفق المشاة أسفل مطلع المحور لتسهيل الحركة بين الموقفين .

أضف تعليق