الأركان الأوكرانية: قواتنا شنت 15 غارة على مراكز تمركز روسية خلال الـ24 ساعة الماضية

الأركان الأوكرانية: قواتنا شنت 15 غارة على مراكز تمركز روسية خلال الـ24 ساعة الماضيةالأركان الأوكرانية

عرب وعالم25-7-2023 | 09:53

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن طائراتها شنت هجوما على مركز قيادة روسي، و8 ضربات على مناطق تركيز الأفراد العسكريين، و6 ضربات على أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الهيئة - وفقا لوكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء - "يواصل الاتحاد الروسي قتل السكان المدنيين الأوكرانيين ويواصل تجاهل قوانين وأعراف الحرب، وفي الليلة الماضية، شن الاتحاد الروسي هجوماً آخر على أوكرانيا باستخدام طائرات بدون طيار هجومية من طراز شاهد إيرانية الصنع، ويجري توضيح المعلومات المتعلقة بالنتائج.. وخلال الـ24 ساعة الماضية، شنت القوات الروسية ضربة صاروخية واحدة و72 غارة جوية ونفذت أكثر من 50 هجوماً من عدة قاذفات صواريخ في مناطق مأهولة بالسكان في جنوب أوكرانيا ومن منشآت مخازن للحبوب وأطفال في أوكرانيا، كما تعرضت المباني السكنية للدمار والتدمير".

وحذرت الهيئة من أن احتمال شن ضربات صاروخية وجوية على أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا لا يزال مرتفعا.

من جانبها، أفادت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية كييف، بأن القوات الروسية شنت هجوما جويا على كييف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقال رئيس الإدارة العسكرية سيرجي بوبكو "إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني في ضواحي كييف تصدت للهجوم الروسي وأسقطت جميع طائرات كاميكازي بدون طيار"، وأضاف "الليلة الماضية، هاجم الروس كييف بطائرات مسيرة هجومية، واستمر إنذار الغارة الجوية 3 ساعات، وفقًا للمعلومات الأولية، واستخدم الروس ذخائر شاهد الإيرانية الصنع، وهذا بالفعل هو سادس هجوم بطائرة بدون طيار على العاصمة هذا الشهر، ونجحت قوات الدفاع الجوي والوسائل في الوقت المناسب ودمرت جميع الأهداف الجوية عند اقترابها من كييف".

كانت العاصمة الأوكرانية كييف قد تعرضت لهجمات روسية منتصف يوليو الجاري تسببت في مقتل شخص وإصابة 4 على الأقل.

ودوت أصوات الانفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم، فيما سمعت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في 7 مقاطعات أوكرانية شملت محافظات تشيرنيجوف وكيريفوهراد وبولتافا وسومسك وشيركاسك وتشرنيجوف وأوديسا.

من ناحية أخرى، أشارت وزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا إلى أنه منذ بداية العام التسويقي 2023 - 2024 والذي بدأ في الأول من يوليو الجاري، صدرت أوكرانيا 1.666 مليون طن من الحبوب والبقوليات.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن أوكرانيا صدرت بالفعل 563 ألف طن من القمح، و184 ألف طن من الشعير، و300 طن من الجاودار، و915 ألف طن من الذرة.

وذكرت أنه للمقارنة، في أول 29 يومًا من 2022 - 2023، صدرت أوكرانيا 1.405 مليون طن من الحبوب والبقول، بما في ذلك 325000 طن من القمح و131000 طن من الشعير و941000 طن من الذرة، وفي يوليو 2022، لم تصدر أوكرانيا الجاودار.. وفي العام التسويقي 2023 - 2024، صدرت أوكرانيا 7100 طن من الدقيق في مقابل تم تصدير 3700 طن في أول 29 يومًا من العام التسويقي 2022 - 2023.

وأضاف البيان أنه في الإجمالي، صدرت أوكرانيا ما يقرب من 49 مليون طن من الحبوب والبقول في العام التسويقي 2022 - 2023.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2