بعد حرائق الغابات وفرار السياح.. تعرف على أبرز المعالم السياحية فى جزيرة رودس اليونانية

بعد حرائق الغابات وفرار السياح.. تعرف على أبرز المعالم السياحية فى جزيرة رودس اليونانيةحرائق الغابات

عرب وعالم25-7-2023 | 16:07

تصدرت جزيرة رودس اليونانية مؤشرات البحث "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اشتعال الحرائق فى الغابات، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتسبب حرائق الغابات في جزيرة رودس، تآكل الأشجار، مما أجبرت شركات تنظيم الرحلات السياحية إعادة الكثير من السائحين، إلى بلادهم، إثر اشتعال الحرائق، والتي وصفتها الحكومة بأنها أكبر عملية إجلاء تُجرى في البلاد على الإطلاق.

و في ظل موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد حذرت هيئة الحماية المدنية من خطر اندلاع حرائق أخري في المناطق القريبة من الجزيرة ومن المقرر إقلاع المزيد من رحلات العودة اليوم وغدا فيما لا تزال الحرائق خارجة عن السيطرة.

وما سببته الحرائق في جزيرتي كورفو ورودس والتي تعدان من أفضل الوجهات السياحية في اليونان للسائحين خاصة من بريطانيا والمانيا أجبرت السلطات على إجلاء 19 ألف شخص من منازل وفنادق في مطلع الأسبوع.

وتستعرض "دار المعارف" أبرز المعلومات والمعالم السياحية فى جزيرة رودس اليونانية، فى السطور التالية:

تُعدّ جزيرة رودس أكبر جزر اليونان وتقع شمال شرق جزيرة كريت وتعد أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وموقعا للتراث العالمي و واحدة من أكثر الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا و برغم من صغر حجم جزيرة رودس إلا أنها تتضمن ثلاث مناطق غنية بالتنوع والأختلاف وهي المرتفعات والأراضي الرملية و التلال و تتنوع الأشجار فيها مثل أشجار السنديان و الأرز و ما يقرب من 40 نوع من نبات السرخس و ننتقل الي البيئة البحرية في هذه الجزيرة فيوجد بها سمك ابو سيف و سمك البحر و البطلينوس و الكركند و سمك السلمون المرقط و بيكريل و لكن ما تتعرض له بعض الفقاريات و الثدييات و اللافقاريات من اثار التحضر و التصنيع المستمر يهددها بالإنقارض مثل الخنساء و النسر و حوت الزعانف الأحدب.

أما عن الأنشطة السياحية التي تتم ممارستها في هذه الجزيرة و هي استكشاف تلالها الخضراء المضيئة و زيارة المواقع الثقافية و التاريخية و العالمية مثل معبد بيثيان أبولو و قصر الحاكم و مدينة العصور الوسطي المسورة و مسرح و ملعب قديم بالإضافة الي الكثير من المكتبات العامة و التي يصل عددها الي 72 مكتبة منها مكتبة بروفيدنس العامة و التي تحتفظ بالكثير من المجموعات التاريخية الخاصة و من أشهر المتاحف هناك و الذي يصل عددها الي 53 متحفا متحف روجر ويليامز بارك و مجمع تسوق ضخم تبلغ مساحته 13 فدانا.

و تعد أكثر الدول وفودا لهذه الجزيرة بريطانيا العظمي و فرنسا و ايطاليا و السويد و النرويج
أما عن اقتصاد هذة الجزيرة فيعتمد دخله الأكبر علي الصناعة حيث أن المنتجات المصنعة الرائدة هي المجوهرات و المعادن و منتجات المطاط و المنسوجات بالإضافة الي الغابات و التعدين .

معالم السياحة في جزيرة رودس
خليج القديس بولس وهو خليج صغير يعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية في جزيرة رودس اليونانية يأتي إليه السياح من مختلف دول العالم بالإضافة الى وفود السكان المحليين في أيام العطلات باعتباره من الأماكن السياحية في اليونان .

المدينة القديمة في رودس
تعد هذه المدينة واحدة من وجهات السياحة في اليونان التي تشتهر بها جزيرة رودس ، تعد من أقدم المدن في العالم و التي لا تزال مليئة بالسكان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2