تحذير لجميع مستخدمي واتساب وفيسبوك

تحذير لجميع مستخدمي واتساب وفيسبوكواتساب

حذر باحثون في الأمن السيبراني من رسائل احتيالية على تطبيق "واتساب" في محاولة لخداع المستخدمين وسرقة أموالهم، إذ وقع ضحايا كثيرون ل عمليات النصب والاحتيال، وجرى رصد عدد كبير منهم.

ويقوم المحتالون باختراق ملفات المستخدمين على فيسبوك والتواصل مع الأشخاص الموجودين في قوائم الأصدقاء، ثم يحاول المحتالون الاتصال بالمستخدمين، للتحدث عن عدة أغراض مختلفة، ثم البدء في طلب معلومات مهمة ومشاركة الكود السري.

ويتصل المحتالون بقوائم الاتصال الخاصة بالضحية ويطلبون منهم الاشراك في أنشطة ينظمونها، ويتم إرسال رابط إلى جهات الاتصال ويطلب من المستخدم النقر عليه ومشاركة OTP المكون من 6 أرقام.

وبمجرد أن يفعلوا الشيء نفسه ، يمكن للمحتالين الوصول إلى واتساب الخاص بهم من أجهزة مختلفة، حيث أن OTP هو رمز التحقق من واتساب، وبمجرد أن يشارك المستخدم الرمز مع المحتال ، يفقد المستخدم الوصول إلى حساب واتساب الخاص به ، حسبما ذكرت صحيفة Times of India.

ويتظاهر المحتالون بأنهم ضحية ويطلبون المساعدة المالية من جهة اتصال الضحية مع وعد بالسداد، في بعض الحالات ، وقد يطلب المحتالون من الضحية الاستثمار في العملة المشفرة لاستعادة الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2