البنوك الخليجية ترفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

البنوك الخليجية ترفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساسالبنوك الخليجية ترفع اسعار الفائدة 25 نقطة اساس

اقتصاد26-7-2023 | 23:54

أعلن البنك المركزي السعودي في بيان إنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء وذلك بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية.

وقال البنك في بيان إنه رفع معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) إلى ستة بالمئة ومعدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5 بالمئة.

من جهه اخري رفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء عقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع الفائدة ربع نقطة مئوية.

وقال المصرف المركزي في بيان نشره على منصات التواصل الاجتماعي إنه رفع الفائدة الإقراض إلى 6.25 بالمئة بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75 بالمئة وسعر إعادة الشراء إلى ستة بالمئة.

وقال بنك الكويت المركزي في بيان إنه قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 4.25 بالمئة من أربعة بالمئة، وذلك بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة الأساسية بمقدار ربع نقطة مئوية.

ويرتبط الدينار الكويتي بسلة عملات من بينها الدولار الأمريكي.

وقال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي يوم الأربعاء إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40 بالمئة من 5.15 بالمئة وذلك اعتبارا من يوم الخميس.

وجاء القرار بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في وقت سابق من يوم الأربعاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2