أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسالأخبار المتوقعة

مصر27-7-2023 | 08:14

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 27 يوليو 2023 .

سان بطرسبرج.. تنطلق بمدينة سان بطرسبرج الروسية أعمال القمة الثانية للمنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونحو 45 رئيس دولة ونائبي رئيس وأكثر من 100 وزير، بالإضافة إلى رؤساء مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير وعدد من التجمعات الاقتصادية الإقليمية، وذلك بعد 4 سنوات من انعقاد القمة الأولى في مدينة سوتشي الروسية.

القاهرة.. يعقد الأزهر الشريف، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023م، حيث يعتمدها وكيل الأزهر محمد الضويني، نيابة عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

بيروت.. يعقد مجلس الوزراء اللبناني برئاسة نجيب ميقاتي، جلسة بهيئة تصريف الأعمال، في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية، بهدف متابعة البحث في مستجدات الوضعين المالي والنقدي، خصوصًا مع قرب انتهاء مدة ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة نقاشاته الدورية ربع السنوية عن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية.

فيينا.. يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مدينة سالزبورج تطورات الحرب في أوكرانيا وسبل تعزيز التعاون الأوروبي المشترك خاصة عقب تصاعد أزمة وقف روسيا تصدير الحبوب من البحر الأسود.

طوكيو.. يبدأ وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، جولة في جنوب غرب آسيا وإفريقيا لتعزيز العلاقات مع الدول المعروفة إجمالا بـ "الجنوب العالمي"، ححيث يزورالهند وسريلانكا وجزر المالديف وجنوب إفريقيا وأوغندا وإثيوبيا.

أبها.. تنطلق بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 12 أغسطس المقبل، بمشاركة الزمالك و15 فريقا عربيا، حيث سيطلق فريقا السد القطري والوداد المغربي، ضربة البداية للمسابقة العربية، في لقائهما على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية" في أبها، وذلك لحساب المجموعة الثانية.

أضف تعليق