أستراليا: يتعين إسدال الستار على قضية مؤسس «ويكيليكس»

أستراليا: يتعين إسدال الستار على قضية مؤسس «ويكيليكس»جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس

عرب وعالم29-7-2023 | 13:00

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم السبت، إنه يتعين إسدال الستار على القضية التي يُحاكَم فيها جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس منذ فترة طويلة.

ويكافح أسانج، وهو مواطن أسترالي تحتجزه حاليا بريطانيا من أجل منع تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث يواجه 18 تهمة تتعلق بالكشف عن سجلات عسكرية أمريكية سرية وبرقيات دبلوماسية في 2010.

وقالت وونغ في مؤتمر صحفي حضره وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس ووزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن، في مدينة برزبين الأسترالية بعد اجتماع ضم وزراء من أستراليا والولايات المتحدة، إن "كانبيرا أوضحت أن قضية أسانج استغرقت وقتا طويلا، ونرغب في وضع حد لها"، مضيفة: "أعلم أن أسانغ قدم طلبا جديدا للاستئناف في المملكة المتحدة. الحكومة الأسترالية ليست طرفا في هذه الإجراءات القانونية، ولا يمكننا التدخل فيها".

وقال بلينكن في المؤتمر الصحفي: "السيد أسانج متهم بسلوك إجرامي خطير للغاية في الولايات المتحدة في ما يتعلق بدوره المزعوم في واحدة من أكبر عمليات الكشف عن معلومات سرية في تاريخ بلادنا. الأفعال التي يُقال إنه ارتكبها تهدد بإلحاق ضرر جسيم بأمننا القومي".

وتدعم أستراليا حملة لإطلاق سراح أسانج قبل تسليمه المحتمل للولايات المتحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2