المضارب مش عارفة تبيع .. لو كيلو الأرز أكثر من 17 جنيه ما تشترهوش .. فيديو

المضارب مش عارفة تبيع .. لو كيلو الأرز أكثر من 17 جنيه ما تشترهوش .. فيديوالمضارب مش عارفة تبيع .. لو كيلو الأرز أكثر من 17 جنيه ما تشترهوش .. فيديو

TV29-7-2023 | 22:56

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنه تم استيراد كميات تكفي الإنتاج المحلي لمدة 15 يوما وقدرها 125 ألف طن وربما تصل إلى 140 طنا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأرز متوفر ولا توجد مشكلة فيه.

ولفت رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إلى أن سعر طن الأرز انخفض إلى 11 ألف جنيه بعدما كان بـ 20 ألف جنيه.

وأضاف أن حصاد الموسم الجديد على الأبواب والإنتاج متوقع أن يكون كبيرا في الموسم الجديد ويحقق فائض فوق الإنتاج المحلي، موضحا أن سعر الأرز مفترض أن يصل للمستهلك بـ 17 جنيهًا، بينما سعر الأرز نمرة واحد يجب ألا يتجاوز 22 جنيهًا ومن يجد الأسعار أكثر من هذا لا يشتريها.

وواصل رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن الأرز متوافر في المضارب ولا يستطيعون بيعه ، وسعر الأرز في المضارب 16 جنيها والمعبأ بـ 18 جنيها .

وأردف أنه لا يوجد سحب على الأرز، موضحا أن مساحة الأرز خلال العام الحالي أكبر من العام الماضي، ومتوقع أن يصل الإنتاج 7.5 مليون طن وهناك زيادة في إنتاجية الفدان بمعدل 5 أطنان.
وأكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أنه تم استيراد الأرز بعدما امتنع المزارعين عن بيع محاصيلهم، مشيرا إلى أن سعر الأرز المستورد بلغ 15 جنيهًا في المضارب .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2