"التعليم" تعلن رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

"التعليم" تعلن رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023صورة ارشيفية

مصر31-7-2023 | 13:25

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم والراغبين فى التأكد من درجاتهم، إمكانية التقدم بتظلم على النتائج فى المواد التى يحددونها، ويكون من خلال هذا الرابط https://tazalom.emis.gov.eg/، الذى سيتم تفعيله فى الموعد الذى يحدده وزير التربية والتعليم بعد إعلان النتائج رسميا بالمدارس.

واعتمد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء أمس الأحد، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023، بنسبة نجاح 78.8%، وأعلن أسماء الأوائل.

ويعقد الوزير، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإعلان تفاصيل ومؤشرات نتيجة الثانوية العامة.

وبعد انتهاء المؤتمر الصحفى، تعلن النتيجة على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط https://emis.gov.eg/، وغدا تعلن رسميا فى المدارس.

التظلم على نتائج الثانوية العامة 2023
قبل التقدم بتظلم من نتائج الثانوية العامة 2023، يتوجه الطالب لدفع رسوم التظلم التى تحددها وزارة التربية والتعليم والتى تصل هذا العام لـ200 جنيه للمادة، من خلال منافذ الدفع الإلكترونى: البريد المصرى، فورى، ورقتى، إيجى باد، سداد، ضامن، أمان، مصارى، وغيرها، بحسب عدد المواد الراغب فى التظلم من نتائجها.

ومن ثم يدخل إلى الموقع الخاص بالتظلمات https://tazalom.emis.gov.eg/، بالبريد الإلكترونى الموحد الخاص به، لملئ البيانات المطلوبة وتحديد أسماء وأعداد المواد الراغب فى التظلم من نتائجها وفقا للمبلغ المدفوع.

ويتابع الطالب موقع التظلمات، حتى يتلقى رسالة بموعد الاطلاع على كراسة إجابته، ليتوجه لمركز التقدير فى الموعد المحدد، رفقة ولى أمره، ودون اصطحاب مدرس المادة، مع الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع وتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى أمره.

ووفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم، سيتمكن طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم هذا العام، من الاطلاع صورة ضوئية من كراسات الأسئلة الخاصة بهم وأوراق الإجابة (البابل شيت- الأسئلة المقالية)، ليدونوا ملاحظاتهم عليها.

ويستمر الطالب فى متابعة الموقع حتى إعلان نتيجة التظلم، وحال استحقاقه درجات إضافية، يحصل عليها وترسل نتيجته الجديدة لمكتب تنسيق القبول بالجامعات، ويسترد مقابل التظلم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2