محافظ الشرقية يؤكد ضرورة حل الشكاوى والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين

محافظ الشرقية يؤكد ضرورة حل الشكاوى والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنينمحافظ الشرقية

محافظات31-7-2023 | 17:58

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة، والاستجابة العاجلة لطلباتهم التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

جاء ذلك اليوم /الاثنين، خلال استقبال المحافظ 10 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لهم، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، على الاهتمام بدعم وتمكين ذوي الهمم، فضلا عن تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا والفقراء ضمن مبادرة "حياة كريمة".
وكلف المحافظ - خلال اللقاء - مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 5 أسر من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها، فضلا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل.

وخلال اللقاء تقدم ثلاثة مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية كما كلف مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بتخصيص مساعدات شهرية ومواد غذائية لهؤلاء الأسر.
وفي سياق متصل، كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لأربعة مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2