دراسة: فوائد تناول البيض على الصحة

دراسة: فوائد تناول البيض على الصحةصورة ارشيفية

منوعات1-8-2023 | 11:43

يعد البيض واحدًا من أفضل مصادر البروتين المتاحة، وفي العديد من أنحاء العالم يعتبر البيض مصدرًا غذائيًا رئيسيًا منخفض التكلفة ومتوفر بسهولة، ويعد من أكثر المنتجات الحيوانية استهلاكًا في العالم. ويحتوى البيض على العديد من العناصر الغذائية المختلفة من الفيتامينات والمعادن التي تشكل أجزاء أساسية من أي نظام غذائي صحي.

وأشارت دراسة جديدة نشرت في صحيفة "ذا صن البريطانية"، إلى أن تناول بعض المواد الغذائية الأساسية في المنزل مثل البيض، ينظم الحالة المزاجية للشخص ويجعله أقل غضبًا.

وأكدت الدراسة، على أن تناول البيض يمكن أن ينظم مزاج الشخص ويجعله أقل غضبًا، فحمض التريبتوفان الأميني مهم للغاية، فأظهرت الاختبارات التي أجريت على الرجال انخفاض الانفعالات العدوانية بنسبة تصل إلى 60٪. ويستخدم الجسم مركبًا داخل البيض لصنع مادة السيروتونين، المادة الكيميائية التي تجعلنا نشعر بالسعادة.

وقد شملت ال دراسة حوالى 168 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 35 و55 عامًا، تمت مقارنة وجباتهم الغذائية مع تلك الخاصة بزملائهم.

واضاف الباحثون أن الرجال الأكثر عدوانية، هم أكثر بدانة، أولئك الذين يتناولون معظم البروتين مثل البيض، كانوا أقل عرضة لإظهار العدوانية. بينما ساعد تناول التفاح والبرتقال والخيار والطماطم، فيما ساعد تناول الأرز والمكرونة والخبز على زيادة العدوانية.

وقال الدكتور "بهناز أبيري" أحد المشاركين في الدراسة: أن تناول البيض يؤثر على مستويات البلازما من التربتوفان، وبالتالي مستويات السيروتونين في الدماغ. مؤكدا أن النظام الغذائي الذي يحتوي على بروتين وفواكه وخضراوات عالية الجودة يمكن أن يكون له دور وقائي ضد العدوانية.

أضف تعليق