خرافات منتشرة حول سرطان الثدي

خرافات منتشرة حول سرطان الثديصورة ارشيفية

منوعات1-8-2023 | 17:38

أصبح سرطان الثدي الآن من أنواع السرطانات الأكثر شفاءاً في الفترة الأخيرة، وذلك مع انتشار التوعية حول ضرورة المتابعة والكشف المبكر، وهو ما ساعد على اكتشاف سرطان الثدي في مراحله الأولى، لكن تشيع العديد من الخرافات والمعتقدات الخاطئة حول سرطان الثدي والعوامل التي تزيد فرصة الإصابة به، مما استدعى نشر الوعي بين السيدات، و نناقش في هذا التقرير أهم الخرافات عن سرطان الثدي.

يقول الدكتور أسامة بهي الدين ،
مدرس واستشاري جراحات الأورام والثدي والغدد الصماء، مركز الأورام - بجامعة المنصورة،
يعتقد الكثيرون أن سرطان الثدي مرض وراثي ولكن هذا غير صحيح لا تتأثر المرآة حتى لو كان لعائلتها تاريخ مع مرض سرطان الثدي والعكس صحيح، يمكن أن تصاب بالمرض دون أي تاريخ عائلي للمرض.

ويتابع دكتور أسامه، يعتقد الكثيرون أيضآ أن نوعية حمالة الصدر قد تتحكم فى الإصابة بسرطان الثدى ولكن هى من الشائعات المغلوطة فليس لها علاقة من الأساس.

وأشار دكتور الأورام إلى أن هناك من يدعى إنه كلما زاد حجم الثدى زادت فرصة إصابته بسرطان الثدى وهو من الخرافات التى ليس لها أساس علمى.

كما يقال ان استخدام مضادات العرق يسبب الاصابة بسرطان الثدى وهى من الشائعات الغير منطقية وليس لها أساس علمى.
ويتابع، فحص الثدي بالأشعة السينية يسبب السرطان، لكن الحقيقة هي أن الفحص بالأشعة تقنية آمنة تستخدم للكشف عن وجود أورام في الثدي، وهو لا يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

وأن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحمي من سرطان الثدى، على الرغم من أن ممارسه الرياضه تحد من خطر الإصابة بالمرض ولكنها لا تمنعه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2