تراجع الإعلام الأمريكي عن دعم إسرائيل

تراجع الإعلام الأمريكي عن دعم إسرائيلصورة أرشيفية

عرب وعالم16-5-2024 | 18:20

تطرقت صحف ومواقع أمريكية في تغطيتها للحرب على قطاع غزة إلى تداعيات الإصرار الإسرائيلي على شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية .

ووجه الإعلام الأمريكي الانتقادات إلى الحكومة الإسرائيلية بسبب الانتهاكات التي يمارسها جنود الاحتلال ضد الأطفال والنساء في القطاع .

وتسببت الإخفاقات التي مُنيت بها الحكومة الإسرائيلية في إدارة الحرب على غزة ،إلى تراجع الإعلام الأمريكي في دعم إسرائيل لتزايد الانتهاكات ضد الأطفال والنساء والمسنين، إضافة إلي استهداف المستشفيات والمراكز الطبية والخدمية، ومحاولات التهجير القسري للمواطنين من الشمال إلي الجنوب.

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها بتاريخ 16-5-2024، أن عملية اجتياح رفح الفلسطينية ،تدفع بسكان غزة إلى مناطق تعاني نقصا حادا في المساعدات والرعاية الطبية.

وأكملت "نيويورك تايمز" ،إن هذه المنطقة تُظهر مساحة مكتظة بالفعل عبر الأقمار الصناعية ،تتعرض باستمرار للغارات الجوية، وهي المنطقة ذاتها التي تقول إسرائيل إنها إنسانية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر2023، عشرات آلاف الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنّين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2