الأمم المتحدة تدين هجمات المسيرات الأوكرانية على موسكو

الأمم المتحدة تدين هجمات المسيرات الأوكرانية على موسكوالأمم المتحدة

عرب وعالم1-8-2023 | 21:48

أدانت الأمم المتحدة هجوم المسيرات الأوكرانية التى استهدفت موسكو اليوم الثلاثاء، وأكدت رفضها للهجمات التى تستهدف المنشآت المدنية لأى سبب كان.

وعلق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، على هجوم المسيرات على موسكو، قائلا إن الأمم المتحدة تعارض الهجمات على البنية التحتية المدنية.
وأضاف: " "ليس لدينا معلومات مباشرة، ونؤكد رفضنا القاطع لأى هجمات تستهدف المنشآت المدنية، أينما وقعت".
وتابع: "حتى إن كانت هذه الأهداف مبان مدنية فى موسكو، فإننا نعارض هذه الهجمات بشدة، وندعو كييف إلى وقفها".
وأعلنت الدفاع الروسية صباح اليوم أن ثلاث مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة أهداف فى موسكو وضواحيها، وتم إسقاط اثنتين منها فى سماء مقاطعة موسكو، فيما تم تعطيل الثالثة بوسائل الحرب الإلكترونية وأدى سقوطها إلى تضرر واجهة أحد أبنية مجمع " موسكو سيتى" فى وسط المدينة، والذى كان تعرض لهجوم مشابه قبل يومين.
وأشار عمدة موسكو سيرجى سوبيانين إلى أن اليوم وصلت مسيرة إلى نفس البرج فى " موسكو سيتى" الذى تضرر خلال هجوم فجر الأحد. وأضاف أن أضرار اليوم اقتصرت على واجهة الطابق الـ21، والزجاج على مساحة 150 مترا مربعا، دون وقوع ضحايا.
وفى وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فى تعليق على هجمات نظام كييف على البنية التحتية المدنية فى روسيا، إن نظام كييف إرهابى ويحمل كل السمات المميزة لجماعة إجرامية دولية منظمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2